الدفاع الروسية: تدمير منظومة اس300 وإسقاط طائرة هليكوبتر مي24 أوكرانيتين

أعلنت وزارة الدفاع الروسية تدمير منظومتين للدفاع الجوي في أوكرانيا إحداهما اس300 والقضاء على أكثر من 200 عنصر من الكتائب النازية الأوكرانية بالإضافة إلى تدمير 38 موقعاً عسكرياً بصواريخ عالية الدقة بعيدة المدى وإسقاط مروحية هجومية ومسيرتين.

وقال المتحدث باسم الوزارة اللواء إيغور كوناشينكوف في موجز صحفي: إن “الطيران العملياتي والتكتيكي والقوات الجوية الروسية دمرت 38 منشأة عسكرية أوكرانية من بينها 7 مواقع قيادة ونظامان دفاعيان جويان أحدهما اس300 في منطقة نيقولايف والآخر من نوع اوسا اي كي ام”.

وأضاف: إنه تم تدمير موقعين محصنين و27 موقعاً للتدريب وتخزين المعدات العسكرية الأوكرانية مشيراً إلى أنه تم القضاء على 210 عناصر من النازيين الأوكرانيين خلال الـ24 ساعة الماضية.

وتابع كوناشينكوف: “نفذت المدفعية 309 مهام خلال اليوم دمرت خلالها مواقع عسكرية وتحصينات بالإضافة إلى 3 مخازن للذخيرة في منطقتي تشيرفونوي وإيليتشفكا بمنطقة خاركوف”.

وأشار إلى أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت طائرة هليكوبتر من طراز مي24 أوكرانية في منطقة تشيركاسكايا لوزوفايا بمنطقة خاركوف ومسيرتين في منطقتي رودكوفسكايا وبورستشوفكا.