ميشوستين: الاضطرابات المرتبطة بالعقوبات الأوروبية ستزول

أكد رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين أن الاضطرابات الاقتصادية المرتبطة بالعقوبات الأوروبية المفروضة على موسكو ستزول لافتاً إلى أنه سيتم تجديد خطة دعم الاقتصاد الروسي.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن ميشوستين قوله في اجتماع لمجلس الوزراء اليوم: “سيتم تجديد الخطة باستمرار بناء على تطور الأحداث.. ليست كل الأنشطة مرتبطة بالدعم المالي المباشر وسيهدف جزء كبير من الجهود إلى تحسين مناخ الأعمال وتسهيل التنظيم وتقليل القيود الإدارية والتكاليف والحوافز الضريبية وتحرير قواعد الإجراءات الجنائية وقوانين الضرائب”.

وأوضح ميشوستين أن السلطات الروسية ستخصص 25 مليار روبل إضافية لدعم القروض التفضيلية للمنتجين الزراعيين في ظل تزايد الطلب على المواد الخام الغذائية والزراعية في الأسواق العالمية وطالب وزارة الزراعة بفرض رقابة صارمة على الاستخدام المقصود والفعال لهذه الأموال.

وتحدث ميشوستين عن وضع مجموعة كبيرة من الإجراءات لضمان التشغيل المستقر لصناعة البناء مبيناً أن المهمة الرئيسة هي عدم ترك البناء يتوقف كما سيتم تبسيط لوائح الاستيراد.

ووقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس مرسوماً بشأن تطبيق تدابير اقتصادية خاصة في مجال النشاط الاقتصادي الأجنبي من أجل ضمان أمن روسيا.