مهارات حكومات المستقبل ضمن نقاشات القمة العالمية للحكومات في دبي

تواصلت في دبي لليوم الثاني على التوالي الجلسات والنقاشات ضمن فعاليات القمة العالمية للحكومات المنعقدة في دبي بمشاركة سورية.

واستعرض المشاركون في القمة ضمن محور “مهارات حكومات المستقبل” فنون الاتصال الحكومي وتصميم كوادر العمل الحكومي للمستقبل مشيرين إلى ضرورة تعلم وإجادة التواصل الفعال وإلى التغير الحاصل في أساليب ومستوى التواصل الحكومي الذي بدأ يأخذ أشكالاً رقمية تستجيب للضرورات العصرية.

ولفت المشاركون إلى أن جائحة كورونا أثبتت أهمية التواصل الحكومي ومشاركة المعلومات في بناء الثقة بين الحكومات ومجتمعاتها وبناء تعاون إيجابي بين الدول لمواجهة الجائحة مؤكدين أن الشركات الناشئة تمثل القيمة الأساسية في أي اقتصاد وهي ما يضيف الجزء الأكبر من العوائد إلى الناتج الإجمالي العالمي.

وناقشت جلسات منتدى الطاقة العالمي التي نظمت بالتعاون مع المجلس الأطلسي ضمن فعاليات القمة مواضيع أمن الطاقة العالمي والاستدامة والتعامل مع المتغيرات الجيوسياسية والابتكار في مجال الطاقة والسبل المثلى للتعامل مع الكربون مع تحقيق أعلى فرص الاستفادة الاقتصادية والتجارب المتنوعة من أفريقيا وآسيا والتحولات في مجال الطاقة في شرق المتوسط.

وفي جلسة نقاش ضمن “منتدى الأمن السيبراني في قطاع الطيران” أكد ممثلو الدول الأعضاء في المنظمة الدولية للطيران المدني “إيكاو” أن التعاون الدولي كفيل بتحقيق سرعة الاستجابة لمواجهة التهديدات السيبرانية وردعها وضمان بيئة آمنة للطيران المدني.

وكانت القمة العالمية للحكومات 2022  بدأت أعمالها في مركز دبي للمعارض أمس بمشاركة أكثر من 4000 شخصية من 190 دولة بينها سورية.

وتبحث القمة على مدى يومين مجموعة واسعة من التحديات الملحة التي يواجهها العالم وتستشرف مستقبل الإنسان والعقد الجديد للعمل الحكومي بمشاركة قادة دول ورؤساء ورؤساء حكومات ووزراء ورؤساء منظمات دولية وخبراء عالميين ومستشرفي مستقبل ضمن فعالياتها.