منصور: صمت المجتمع الدولي عن جرائم الاحتلال يشجعه على التمادي فيها

جدد مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور التأكيد على أن صمت المجتمع الدولي عن جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق الفلسطينيين في انتهاك صارخ لقرارات الشرعية الدولية يشجعه على التمادي فيها.

ووفق وكالة وفا فإن منصور طالب في رسائل وجهها اليوم إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة مجلس الأمن الدولي بإنهاء العمل بـ معايير مزدوجة ومحاسبة مجرمي كيان الاحتلال ووقف إعفائه من الالتزام بقواعد القانون الدولي التي تلتزم كل الدول بدعمها واحترامها.

وبين منصور أن عدم محاسبة الاحتلال على جرائمه بحق الفلسطينيين وممتلكاتهم ومقدساتهم أضعف سيادة القانون على الصعيد العالمي وكان بمنزلة ضوء اخضر للاحتلال للاستمرار في انتهاكاته العدوانية بحق الفلسطينيين التي أدت إلى استشهاد 20 فلسطينياً ومئات المصابين بينهم أطفال منذ بداية العام.

واستنكر منصور استمرار الاحتلال في مخططاته الاستيطانية في القدس المحتلة والتي ترمي إلى إحداث تغيير ديموغرافي فيها وتهجير أهلها قسرا وتهويدها والتي كان آخرها إعلانه عن مخطط جديد لإقامة 730 وحدة استيطانية بما يخالف قرارات الأمم المتحدة ولا سيما القرار 2334 الذي يؤكد عدم شرعية الاستيطان الإسرائيلي ويطالب بوقفه فورا.