منافسات قوية في بطولة الجمهورية للمواي تاي وغداً بطولة التحدي بالكيك بوكسينغ بمشاركة عربية

وسط منافسات قوية اختتمت بطولة الجمهورية للمواي تاي التي أقامها اتحاد الكيك بوكسينغ في مدينة الجلاء الرياضية بمشاركة أكثر من 100 لاعب.

وأسفرت النتائج بفئتي الشباب والرجال عن فوز اللاعبين علي الحجي لوزن 48 كغ وخليل حسين 51 كغ ومحمد الجبر 54 كغ وطارق العبي 57 كغ ومضر بدور 60 كغ وحسين قبلان 63 كغ وحيدرة العليان 67 كغ وعبادة جبر 71 كغ وعمر السيدا 75 كغ ويوسف أحمد 81 كغ ومحمد شقير 48 كغ وعبد الحكيم بزنكو 51 كغ ومحمد حسام عوض 57 كغ وعز الدين محمد 63 كغ وإسلام ضياء الدين بركات 67 كغ ومحمد حكمت مصطفى 71 كغ ووسام الخضر 81 كغ وبهاء الدين هانو 54 كغ ومحمد علي سعيد 57 كغ وعلاء بسام 60 كغ وتمام علاء الدين 67 كغ وسلمان عجيب 75 كغ ولؤي حمشو 81 كغ ووائل بدر الدين سعيد 91 كغ ومهدي الخطيب لفوق 91 كغ.

رئيس اتحاد رياضات الكيك بوكسينغ والمواي تاي والقتال المختلط منار البزرة قال في تصريح لـ سانا: إن هذه البطولة مهمة وحظيت بمشاركة واسعة وهي محطة مهمة ضمن التحضيرات للمشاركة في الاستحقاقات الخارجية القادمة مشيراً إلى أنها شهدت مستويات مهارية عالية وهو مؤشر على الإعداد الجيد للاعبين.

ولفت عدد من كوادر اللعبة إلى أن لعبة المواي تاي تشهد تطوراً ملحوظاً ولا سيما مع توسع قاعدة ممارسيها مشيرين إلى أهمية هذه البطولة التي سلطت الضوء على مستوى اللاعبين ومدى قدرتهم على المنافسة في الاستحقاقات القادمة.

وأبدى عدد من اللاعبين المتوجين بالمراكز الأولى استعدادهم لخوض البطولات القادمة ورفع علم سورية على منصات التتويج في هذه الرياضة التي تعد من الرياضات القتالية القديمة.

وفي سياق متصل فإن عشاق الكيك بوكسينغ على موعد مع بطولة التحدي الدولية التي ستقام غداً في صالة الجلاء الرياضية بدمشق بمشاركة أحد عشر لاعباً من العراق والأردن وفلسطين إضافة إلى أحد عشر لاعباً من سورية حيث سيشرف على نزالات هذه البطولة طاقم حكام عرب من العراق والأردن والإمارات.