محافظة ريف دمشق تبدأ بأرشفة سجلاتها ومعاملاتها إلكترونياً

باشرت محافظة ريف دمشق في أتمتة وأرشفة جميع السجلات الورقية والمعاملات الموجودة في جميع الدوائر والمديريات والوحدات الإدارية التابعة لها ومراكز خدمة المواطن إلكترونياً عبر برنامج خاص تزامنا مع تفعيل عملية الدفع الإلكتروني في عدد من المديريات التابعة للمحافظة.

مدير المعلوماتية ودعم القرار والتخطيط الإقليمي في محافظة ريف دمشق المهندس عبد الرزاق ضميرية أوضح في تصريح لمراسلة سانا أن هذه الأتمتة والأرشفة خطوة للتحول الرقمي والتوجه نحو الحكومة الإلكترونية وتطوير صناعة تقانة المعلومات بشكل يتيح للمواطن في مختلف مناطق المحافظة تنفيذ المعاملات المالية المختلفة في عمليات البيع والشراء بطريقة آمنة ومضبوطة إضافة إلى انخفاض التكلفة وتوفير الوقت.

ضميرية أشار إلى أن التعاميم الصادرة عن المحافظة ستصدر إلكترونياً على جميع الوحدات الإدارية والردود ستكون بالطريقة نفسها من خلال تصميم برامج خاصة موضحاً أن هذه الطريقة تحد من أساليب النصب والاحتيال ومن عمليات الفساد.

وبين ضميرية أنه تم وضع منظومة خاصة بالمحافظة لحجز الأموال المنقولة وغير المنقولة والمركبات والأراضي والمنازل وغيرها وستكون متصلة بشبكة إلكترونية مرتبطة مع وزارة الاتصالات والتقانة بحيث يعمم الحجز خلال دقائق على جميع الأجهزة والمؤسسات المعنية.