لوكاشينكو: بيلاروس تجدد عدم نيتها المشاركة بالقتال في أوكرانيا

جدد الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو نفي مشاركة بلاده في العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا داعياً للرد بهدوء على مثل هذه الادعاءات والأخبار المزيفة والكاذبة.

ونقلت وكالة أنباء (بيلتا) البيلاروسية عن لوكاشينكو قوله “قلت مراراً وتكراراً إنه لا نوايا لبيلاروسيا للقتال في أوكرانيا” داعياً إلى الرد بشكل هادئ على مثل هذه الأخبار المضللة حيث “بنيغي أن يكون ردنا هادئاً لا أن نقدم الأعذار”.

وانتقد الرئيس البيلاروسي المعارضة في بلاده التي هربت إلى الغرب في محاولتها للتأثير على البيلاروسيين بنشر المزاعم حول مشاركة الجيش البيلاروسي في العملية العسكرية في أوكرانيا لافتاً إلى أن بعض المعارضين يجهزون وحدات تضم مرتزقة للمشاركة في القتال متسائلاً بشكل ساخر من الذي في الحقيقة يريد المشاركة في أوكرانيا.

وأضاف لوكاشينكو إن الهدف خلف تلك الادعاءات والأخبار الكاذبة هو جر بيلاروسيا إلى الحرب لافتاً إلى أنهم “لا يستطيعون جرنا إلى الحرب إلا في حالة واحدة وهي شن أي عدوان أو حرب على بلادنا”.

وكان لوكاشينكو أكد في وقت سابق أنه لا يوجد جنود أو أسلحة لبلاده في أوكرانيا مشيراً إلى أن المواطنين البيلاروس يتعرضون للمضايقات في أوكرانيا.

كما أعلن لوكاشينكو أمس طرد 12 جاسوساً عملوا دبلوماسيين أوكرانيين في بيلاروسيا.