قانون خاص لذوي الإعاقة وتأمين موارد مالية أهم مطالب الجمعيات الأهلية بحلب

تركزت مناقشات ممثلي الجمعيات الأهلية في محافظة حلب حول ضرورة تكافؤ الفرص بالتعاقد على المشاريع مع المنظمات الدولية وتفعيل قانون العمل الخاص بذوي الإعاقة وإمكانية إصدار طابع مالي خاص بالمعوقين لتأمين موارد مالية تساهم في معالجة بعض المصاعب التي تواجههم.

وطالب ممثلو الجمعيات خلال الاجتماع الذي عقد اليوم بحضور وزير الشؤون الاجتماعية والعمل محمد سيف الدين بدعم الجمعيات الثقافية وترميم دار السعادة للمسنين وإمكانية إعفاء الفتيات اليتيمات من الرسوم المدرسية وتخصيص مقاعد لهن في الجامعات السورية وتوسيع إحداث دور رعاية لاستيعاب الأطفال المتسولين والمشردين.

وأكد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل في تعقيبه على المداخلات أن الوزارة تعمل على تأمين عيادات خاصة للمعوقين بالتنسيق مع الوزارات المختصة مضيفا أن هناك الكثير من الجوانب تتم دراستها لتحسين واقع عمل الجمعيات الخيرية والتنموية وتأمين مستلزمات العمل كي تساهم في خلق فرص عمل وسبل للعيش.

وكان وزير الشؤون الاجتماعية والعمل زار عدداً من المراكز والجمعيات والمشاريع الخيرية في مدينة حلب منها دار القديس منصور لرعاية المسنين ودار الفتاة اليتيمة ومركز التأهيل المهني بحي مساكن هنانو.

شارك في الجولة حسين دياب محافظ حلب وأحمد منصور أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي.