فظائع وجرائم خطيرة.. النازيون الجدد يكشفون وجههم الحقيقي في أوكرانيا

تحذيرات كثيرة أطلقتها روسيا على مر السنوات الماضية من مخاطر تنامي حركة “النازية الجديدة” العنصرية المتطرفة دون أي جدوى وكل ما صدر من دعوات روسية للتحقيق بانتهاكاتها في اوكرانيا قوبلت برفض غربي وتضليل إعلامي ممنهج يغطي على جرائم أعضاء هذه الحركة التي انكشف بعضها في مقاطع فيديو تظهر تعذيبهم للأسرى وعائلاتهم.

وجه النازيين الجدد الحقيقي بدأ بالتكشف امام مرأى العالم رغم محاولات الغرب وماكينته الإعلامية التغطية على قباحة هذا الوجه حيث انتشرت خلال سير العملية العسكرية الروسية الخاصة الحالية في أوكرانيا صور ومقاطع فيديو تظهر الجرائم التي يقوم بها القوميون الأوكرانيون المتطرفون ومن يعرفون بالنازيين الجدد وهم يقومون بتعذيب أسرى الحرب في أوكرانيا بمن فيهم الجنود الروس في انتهاك واضح للقوانين والأعراف الدولية.

أحد المقاطع التي انتشرت على الشبكة العنكبوتية وعرض موقع روسيا اليوم عدداً منها يظهر القوميين الأوكرانيين المتطرفين وهم يسخرون ويقتلون بوحشية أحد الجنود الروس ويداه مقيدتان خلف ظهره كما يبين مقطع آخر قيام هؤلاء المتطرفين بإطلاق النار على أقدام الاسرى وقطع أصابعهم وضرب الجرحى منهم بوحشية.

فيديوهات أخرى انتشرت في الأيام الاخيرة لتؤكد الأعمال الوحشية للقوميين الاوكرانيين المتطرفين بما فيها إساءة معاملة أقارب الجنود القتلى وارسال صور جثث مشوهة الى عائلاتهم.

ولم يكن المدنيون بمنأى عن جرائم النازيين الجدد حيث تتابع لجنة التحقيق الروسية وفقاً لموقع روسيا اليوم تحقيقها في مقتل امرأة في مدينة ماريوبول وتشويه جثتها.

الخبير العسكري الروسي فيكتور ليتوفكين أشار إلى أن جرائم قتل أسرى الحرب والمدنيين ونشر تلك الفظائع على الإنترنت ستسمح للناس في جميع أنحاء العالم التعرف إلى ما يفعله المتطرفون الأوكرانيون أخيراً فتلك الكتائب المتشددة ستكشف للناس الوجه الحقيقي للنازية.

ووجه رئيس لجنة التحقيق الروسية الكسندر باستريكين بتوثيق كل جرائم تعذيب أسرى الحرب التي يمارسها النازيون الجدد في أوكرانيا بعد أن انتشرت مشاهد على الانترنت تظهر تعذيب النازيين الاوكرانيين للأسرى في إحدى قواعدهم في مدينة خاركوف رغم إصابتهم ومن دون تقديم أي مساعدة طبية  لهم.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت في وقت سابق العثور على جثث مدنيين عليها آثار تعذيب ورسمت عليها رموز النازية الجديدة والصليب المعقوف النازي في أقبية مبان محررة في مدينة ماريوبول بجمهورية دونيتسك الشعبية  في حين أظهرت الكثير من الصور القوميين الأوكرانيين وخاصة الذين ينتمون لكتيبة “آزوف” الأوكرانية التي تحمل فكر النازية الجديدة وهم يرفعون شعار النازية إلى جانب شعارهم وشعار حلف شمال الأطلسي “ناتو”.

وأظهر فيديو نشرته وكالة سبوتنيك الروسية قبل أيام عن عضو كتيبة “آزوف” الأوكرانية أرتيم بنوف الذي توعد سابقاً بالقتل والتمثيل بجثث الجنود المشاركين بالعملية الروسية في أوكرانيا ضمن فيديوهاته على وسائل التواصل الاجتماعي حمله لشعار النازية في طوق على رقبته وصورة لرموز النازية وهو ما يؤكد تجسيد هذه الكتيبة المتطرفة للفكر النازي الجديد.