روس كوسموس: لا جدوى من الهجمات السيبرانية على مواقعنا

أعلن رئيس هيئة التطوير الرقمي في مؤسسة روس كوسموس الفضائية الروسية كونستاتين شادرين اليوم أن المؤسسة تمكنت من صد بعض الهجمات السيبرانية على مواقعها الإلكترونية مؤخراً.

ونقلت وكالة تاس عن شادرين قوله “إن هذه الهجمات عديمة الجدوى لأنه لا يتم تخزين أي بيانات مهمة في المواقع وتمكنا من صد بعض الهجمات الضخمة المنفذة من الخارج على مواقع مؤسساتنا الحكومية”.

ولفت إلى أنه تم منع بعض محاولات القرصنة لكننا اضطررنا في بعض الحالات للقيام بأعمال لإعادة عمل المواقع والتخلص من المعلومات الزائفة التي وضعت عليها أثناء الاختراقات موضحاً أن المعلومات حول عمليات الاختراق سيتم إرسالها إلى الجهات المختصة في روسيا لمعاينتها.

وذكرت مؤسسة روس كوسموس في وقت سابق إنه في 3و4 من هذا الشهر تعرضت بعض مواقعها وبعض المواقع التابعة للمؤسسات الحكومية الروسية لهجمات سيبرانية واسعة النطاق نفذت هذه الهجمات من عناوين “أي بيه” مختلفة مسجلة في عدة بلدان مثل الولايات المتحدة وكندا وأستراليا والسويد وهولندا لافتة إلى أنه من بين المواقع الروسية التي تعرضت للهجمات المذكورة موقع شركة إينيرغيا للصناعات الفضائية وموقع مركز خرونيتشيف وموقع تسينماش.

وأشارت المؤسسة إلى أن مخترقي المواقع والصفحات الروسية قاموا أيضاً بصنع مواقع مزيفة شبيهة بالأصلية.