تكريم 100 أم شهيد بطرطوس

أقامت غرفة صناعة وتجارة طرطوس اليوم احتفالية لتكريم مئة أم من أمهات الشهداء اللواتي قدمن أكثر من شهيد على امتداد المحافظة وذلك في صالة المركز الثقافي العربي بمدينة طرطوس تخللها عرض فيلم وثائقي بعنوان “سورية الأم” وفقرات فنية وأغان وطنية.

وفي كلمة له خلال الحفل اعتبر محافظ طرطوس المحامي صفوان أبو سعدى أن لقاء أمهات الشهداء أنبل وأكرم وأطهر بني البشر شرف للجميع فهن اللواتي تجلى عطاؤهن بأعظم صورة ليقدمن أبناءهن فداء لسورية.

وأشار مازن حماد رئيس الغرفة إلى برامج الغرفة التي بدأت بها قبل أشهر من تدريب ذوي الشهداء والجرحى وتقديم الأفضل لنتمكن من التخفيف ولو جزء بسيط من أعباء الحياة عنهم وهو واجب أخلاقي واجتماعي علينا جميعاً.

واعتبرت ندى الحسيني رئيسة لجنة سيدات الأعمال بالغرفة في تصريح للصحفيين أن حفل اليوم تحت عنوان “أم الشهيد .. نحنا ولادك” هو بمثابة معايدة بسيطة لعطاء كبير قدمته أمهات الشهداء في سبيل الهدف الأسمى لنا جميعاً وهو الحفاظ على وحدة التراب السوري.

زكية صقور التي ألقت كلمة ذوي الشهداء وعايدت من خلالها أمهاتهم قالت في تصريح لـ سانا إنها زرعت بأولادها حب الوطن والتضحية في سبيله لتقدم ولديها بلال ووليد حمود وحيت كل أم شهيد متمنية الشفاء للجرحى الأبطال وعودة المخطوفين لأهلهم بخير لتنتهي معاناتهم من هذا الغياب.

ورأت رشيدة أمين والدة الشهيدين مهران وباسل اسمندر أنه رغم الجراح والحزن على فراق من رحل دفاعاً عن ثرى سورية إلا أن القوة والعزيمة والصبر كانت الأهم لتكون سوريتنا التي نريد ونحب.

بدورها وجهت شهيرة سليمان والدة الشهيدين رامي وموسى إبراهيم التحية والمعايدة لكل أم سورية صبرت وضحت لننعم جميعاً بنصر خطه رجال أبطال سجلهم التاريخ بأحرف من نور كمثال للتضحية لا يوازيه عطاء آخر.

حضر حفل التكريم أمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد حسين وقائد الشرطة العميد موسى الجاسم.