تكريم الفائزين بجائزة الباسل للإنتاج الفكري والإبداع الفني في حلب

احتضن مسرح دار الكتب الوطنية اليوم بحلب حفل تكريم الفائزين بجائزة الباسل للإنتاج الفكري والإبداع الفني لعام 2021 التي ينظمها مجلس مدينة حلب وتضمن فقرات فنية وتوزيع دروع التكريم على الفائزين.

وفي كلمة له بين الدكتور المهندس معد مدلجي رئيس مجلس مدينة حلب أهمية تكريم المبدعين في العديد من المجالات العلمية والثقافية والأدبية انطلاقاً من ضرورة تكريم رواد البحث العلمي والفكري للارتقاء إلى أعلى درجات سلم الحضارة وتأكيداً أن مدينة حلب كانت وما زالت حاضنة وصانعة للفكر والعلم والمعرفة.

وأوضحت نهى جبقجي رئيس لجنة الشؤون الثقافية الاجتماعية في مجلس المدينة أهمية هذه الجائزة التي يقيمها مجلس المدينة كل عام كتقليد سنوي منذ انطلاقتها عام 1994 لتكريم أصحاب الإنتاج الفكري والعمل الإبداعي فيما يتعلق بمدينة حلب لرفد الحركة الفكرية والثقافية والأدبية أو العلمية ما يشكل تعزيزاً لمكانة المدينة.

وأعرب المهندس محمد مجدي الصاري أحد الفائزين بالجائزة في المحور العلمي عن سعادته بهذا التكريم الذي يعطي شعوراً مضاعفاً بالسعادة وحافزاً للمتابعة في عملية الإبداع والتألق في سبيل خدمة البلد والمجتمع مبيناً أن هذا التكريم هو منهج عمل لدفع المبدعين في المجالات العديدة ولا سيما في المجال العلمي المهم.

وعبر المهندس تميم قاسمو الذي فاز بجائزة شخصية العام عن اعتزازه بهذا التكريم الذي يخص العاملين المنتجين منوهاً بضرورة تقدير جهودهم في شتى المجالات لا سيما ضمن الظروف الحالية ولافتاً إلى الجهود التي بذلها في المدينة القديمة بحلب من خلال مساهماته في توثيق الأبنية ضمن اللجنة الفنية لحلب القديمة ولجنة انجاز الجامع الكبير.