تأمين عدد من السيارات العالقة بالثلوج بريف السويداء الشرقي

عمل مجلس بلدة طربا بريف السويداء الشرقي اليوم على سحب وتأمين عدد من سيارات المواطنين العالقة بالثلوج والجليد بين قريتي طربا وأم ضبيب جراء الحالة الجوية السائدة.

وبين حسين صافي رئيس قسم الجاهزية بالمحافظة في تصريح لمراسل سانا أنه فور الإبلاغ عن وجود حالة طارئة بالمكان المذكور جرى توجيه مجلس بلدية طربا لتقديم المساعدة للسيارات العالقة وتأمينها ولاسيما أن استمرار الفعالية الجوية وهطل الثلوج وتشكل الجليد لم يسمح بعد بتحريك الآليات الخدمية لفتح الطرقات التي تتطلب ذلك.

وذكر ممدوح سلام رئيس مجلس بلدة طربا أن المنطقة التي علقت فيها السيارات تراكمت فيها طبقات من الثلوج وفق اتجاه الرياح مع تعرضها للتجمد ما أدى لإعاقة حركة الآليات ما استلزم تدخل المجلس لمساعدة أكثر من عشر سيارات عالقة وتسهيل حركتها.

وكان مصدر في فرع مرور السويداء بين صباح اليوم أن جميع الطرق المؤدية إلى ناحية المشنف وقراها والطرق المؤدية إلى نمرة شهبا وأم ضبيب وتيما وغيضة نمرة سالكة بصعوبة بسبب تراكم الثلوج وتشكل الجليد داعياً المواطنين ومستخدمي الطرق إلى توخي الحيطة والحذر من القيادة في مثل هذه الظروف إلا للضرورة وبعد التأكد من الحالة الفنية للسيارات وفعالية

الفرامل والأنوار وماسحات الزجاج والقيادة بسرعات منخفضة وخاصة في المنحدرات والمنعطفات خوفاً من وجود الجليد تفادياً للانزلاق ووقوع الحوادث حرصاً على سلامتهم.