براءة الذمة للطلبة بشكل إلكتروني في جامعة حماة

أطلقت جامعة حماة خدمة جديدة تتضمن منح براءة الذمة للطلبة بشكل إلكتروني ضمن خطة التحول الرقمي بالجامعة وأتمتة العمل فيها.

وأكد رئيس جامعة حماة الدكتور محمد زياد سلطان لمراسل سانا أن هذه الخدمة تهدف إلى تبسيط الإجراءات أمام الطلبة وتقديم أفضل الخدمات لهم والاعتماد على الأتمتة في إنجاز معاملاتهم واختصار الوقت والجهد عليهم.

وبين سلطان أن آلية تقديم الخدمة تتمثل بدخول الطالب صاحب العلاقة للموقع الإلكتروني للجامعة وإدخال رقمه الجامعي والرقم الوطني لهويته الشخصية ثم التسجيل إلكترونياً على طلب براءة الذمة حيث تتم متابعة الحالة من خلال الحساب الشخصي لصاحب العلاقة عبر الخليوي أو أي وسيلة متوافرة لديه.

وأوضح أنه بعد ذلك يقوم كل موظف ضمن مديرية نظم المعلومات والاتصالات بتبرئة الذمة أو إرسال ملاحظة بوجود ذمة مالية تجب معالجتها مشيراً إلى أنه عند الانتهاء من تبرئة الذمة من جميع الأقسام المختصة يتم إرسال إشعار عبر الموقع الإلكتروني ورسالة بانتهاء الحالة ليتسلم الطالب براءة الذمة مطبوعة وجاهزة.

بدوره نوه محمد الشامي من العاملين بمديرية نظم المعلومات والاتصالات بأهمية تقديم الخدمات الالكترونية للطلاب وتخفيف الأعباء عنهم وإلغاء الروتين ودور الوسيط.