بحث مستجدات تدبير نقص السمع عند الأطفال

بحث وزير الصحة الدكتور حسن الغباش مع اللجنة الوطنية للمسح السمعي عند الولدان آخر المستجدات العالمية في مجال تنفيذ البروتوكولات العلاجية الخاصة باضطرابات السمع.

وأكد الوزير الغباش خلال الاجتماع ضرورة الاطلاع الدائم على أحدث مستجدات تشخيص وعلاج نقص السمع عند الأطفال عالمياً بهدف تطوير الخدمات الصحية المقدمة محلياً في هذا المجال.

أستاذ اضطرابات الاتصال وعلم الأعصاب في جامعة بريغام يونغ الأمريكية البروفيسور ديفيد ماكفيرسون شارك خلال الاجتماع خبرته في مجال علاج نقص السمع مبيناً أن اعتماد بروتوكولات جديدة أو تغيير جزء منها بناء على التجارب العالمية ليس تخطياً لجهود الخبرات الوطنية.

وتضم اللجنة الوطنية للمسح السمعي ممثلين عن وزارات الصحة والتعليم العالي والبحث العلمي والدفاع والداخلية ومنظمة الهلال الأحمر العربي السوري ومنظمة آمال.

يذكر أن الوزارة أطلقت العام الماضي برنامج المسح السمعي للولدان ضمن برنامج المسح الشامل في عيادات الوليد لإجراء مسح سمعي بنسبة 100 بالمئة للولدان قبل بلوغ الشهر من العمر وتشخيص نقص السمع قبل عمر 3 أشهر والتدخل المبكر قبل عمر 6 أشهر وذلك عبر مراكز المسح السمعي والاستقصاءات السمعية.