انهيار طريق في منطقة جسر الطبالية بمدينة السويداء

أدت الهطولات المطرية الغزيرة والأحوال الجوية إلى حدوث انهيار في طريق بمنطقة جسر الطبالية بمدينة السويداء وذلك حسب المعنيين بمجلس المدينة.

رئيس مجلس مدينة السويداء المهندس سامر أبو سعدة أوضح في تصريح لمراسل سانا اليوم أن الانهيار كان على عمق 30 متراً وناتج عن الأحوال الجوية في الأيام السابقة وعدم وجود جدار استنادي معتمد هندسياً مبيناً أن الجدار القديم حجري غير مؤهل خلفه تربة ركامية وارتفاعه من 10 إلى 30 متراً مع وجود واد ركامي أسفله ما أدى لانهياره على مجرى الوادي.

وبين المهندس أبو سعدة أن الانهيار لم ينتج عنه أي أضرار بشرية تذكر واقتصرت الأضرار على الماديات وتم اتخاذ الاحتياطات وقطع الطريق مع الطلب من الأهالي إخلاء المنازل المجاورة مع تأمين مساكن بديلة لهم يتحمل المجلس دفع أجورها ريثما تتم المعالجة الفنية.

ولفت المهندس أبو سعدة إلى أنه تم الطلب من نقابة المهندسين تشكيل لجنة فنية على درجة عالية من الكفاءة والخبرة لإعداد الدراسة الفنية اللازمة والكشوف بالسرعة القصوى لإعادة تأهيل الطريق وبناء جدار استنادي.

وكان محافظ السويداء نمير حبيب مخلوف تفقد الطريق موعزاً جميع المعنيين للمعالجة الفورية والاستعانة بالخبرات اللازمة من داخل المحافظة وخارجها للعمل ومراعاة الطبيعة الفنية للتربة في المنطقة وإعادة تأهيله بدقة ومتانة وفقاً لذلك وإخلاء المنازل القريبة التي يمكن أن تتضرر من توابع الانهيار.