انتشال أشلاء بشرية وأجزاء من الطائرة الصينية المنكوبة

أعلنت السلطات الصينية اليوم انتشال بعض الأشلاء البشرية وأجزاء من حطام الطائرة التابعة لشركة شرق الصين التي تحطمت جنوب البلاد.

ونقلت وكالة شينخوا عن رئيس إدارة الإطفاء في منطقة غوانغشي تشنغ شي قوله إنه “تم تسليم الحطام والأشلاء إلى فريق التحقيقات” موضحاً أن “منقذين من الإدارة غطوا منطقة بحث بلغت مساحتها 46 ألف متر مربع”.

وأعلنت السلطات الصينية في وقت سابق اليوم العثور على أحد الصندوقين الأسودين للطائرة بعد عمليات بحث على مدى اليومين السابقين.

وأوضح رئيس مكتب سلامة الطيران التابع لإدارة الطيران المدني الصينية في مؤتمر صحفي أن الجسم الخارجي للصندوق الأسود الذي تم العثور عليه اليوم في موقع الطائرة المحطمة تعرض لضرر كبير ويعتقد مبدئياً أنه مسجل صوت قمرة القيادة.

وتحطمت طائرة ركاب من طراز بوينغ 737 تابعة لشركة طيران شرق الصين أول أمس قرب مدينة ووتشو ما تسبب باندلاع حريق في الجبال وغمرت مياه الأمطار منطقة الحطام.

ولجأت فرق الطوارئ إلى استخدام الأدوات اليدوية وطائرات مسيرة وكلاب بوليسية في ظروف ممطرة لتمشيط منحدرات الغابات الكثيفة لاستعادة الصندوقين الأسودين اللذين يحتويان على بيانات الرحلة ومسجلات صوت قمرة القيادة وكذلك أي رفات بشرية.

وكانت الرحلة رقم 5735 تحلق على ارتفاع 29 ألف قدم عندما قامت بهبوط حاد وسريع وفقا للبيانات الواردة من موقع فلايت رادار.

ووفقاً لإدارة الطيران المدني الصينية كانت الطائرة تقل على متنها 132 شخصاً بمن فيهم تسعة من أفراد الطاقم قتلوا جميعاً جراء الحادث.