القوات الروسية تسيطر بالكامل على مدينتين أوكرانيتين

أعلن رئيس ادارة الدفاع الوطني في وزارة الدفاع الروسية الجنرال ميخائيل ميزينتسيف اليوم أن القوات الروسية فرضت سيطرتها بالكامل على مدينتي ميليتوبول وخرسون الأوكرانيتين.

وأكد ميزينتسيف في تصريح اليوم أن سكان المدينتين المذكورتين يواصلون معيشتهم السلمية وأن روسيا الاتحادية تؤمن لهم جميع المتطلبات اللازمة.

إلى ذلك أكدت مصادر بالوزارة في بيان تدمير الجيش الروسي لجميع نقاط إطلاق النار التي استخدمها النازيون الجدد في ضواحي مدينة ماريوبول وقواتهم في المناطق السكنية.

ولفتت المصادر في بيانها إلى أن الجانب الروسي اقترح إنشاء 10 ممرات إنسانية وافقت السلطات الأوكرانية على ثلاثة منها واقترحت 11 مساراً إضافياً وسمحت عملية فك الحصار حول ماريوبول بفتح ممرات إنسانية وبدء إجلاء السكان مضيفة إنه منذ بداية العملية العسكرية الخاصة تم إجلاء 248 ألفاً و993 شخصاً من بينهم 54481 طفلاً.

وأوضح البيان أنه خلال اليوم الماضي تم إجلاء 8575 شخصاً من مناطق خطرة في أوكرانيا وجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين من بينهم 1292 طفلاً مشيراً إلى أنه لا يزال 6972 مواطناً من 22 دولة أجنبية محتجزين كرهائن من قبل مسلحي كتائب الدفاع الإقليمية في أوكرانيا.

وأضاف إن أعداد اللاجئين المتدفقين تتزايد عبر الحدود الغربية لأوكرانيا إلى بولندا والمجر وسلوفاكيا ورومانيا وأن النازيين الجدد يواصلون قتل السكان الناطقين باللغة الروسية ويمارسون إبادة جماعية في واقع الأمر مبيناً أن معظم السكان المحتجزين لدى القوميين المتطرفين في مدن أوكرانيا يطلبون اللجوء إلى روسيا وليس إلى الغرب.

وعلى مدى اليومين الماضيين تمكنت القوات المسلحة الروسية من إجلاء 21 ألفاً و345 شخصاً في اتجاهات جيتومير ولوغانسك ودونيتسك فيما يعمد القوميون المتطرفون على إجبار الاشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و60 عاماً تحت تهديد الانتقام من أفراد الأسرة على الالتحاق بكتائب في خاركوف وأوديسا ونيكولايف.