السفير ديوب يؤكد لسفير روسيا في طهران موقف سورية الداعم للعملية الروسية في دونباس

أكد سفير سورية في طهران الدكتور شفيق ديوب موقف سورية الداعم للعملية العسكرية الروسية الخاصة لحماية سكان دونباس مشيرا إلى الجهود الكبيرة التي بذلتها روسيا لتجنب الحرب والتوصل إلى حلول.

وخلال زيارة تضامنية إلى السفارة الروسية في طهران اليوم ولقائه السفير الروسي ليفان جاغاريان شدد ديوب على موقف سورية الحازم بدعم الاتحاد الروسي في كل الخطوات التي يتخذها لحماية مصالحه الوطنية والدفاع عن شعبه بما ذلك التوصل إلى حل سياسي للأزمة عبر المفاوضات الجارية حاليا مع سلطات كييف بما يضمن مصالح روسيا وحقوق شعبها.

ولفت ديوب إلى أن الرئيس فلاديمير بوتين اتخذ القرار الصائب الذي يحمي مصالح روسيا الامنية والاستراتيجية بالدفاع عن سكان دونباس وردع محاولات اميركا والناتو للتوسع باتجاه الحدود الروسية.

ولفت ديوب إلى أن سورية واجهت مثل هذه الحملات الإعلامية الغربية خلال الحرب الارهابية الظالمة التي تتعرض لها منذ أحد عشر عاماً تقريباً.

بدوره عبر جاغاريان عن شكر وتقدير بلاده لموقف سورية الداعم لروسيا وتصويتها لصالحها خلال الاجتماع الأخير للجمعية العامة للأمم المتحدة وقال “كنا وما زلنا نقف الى جانب سورية وسنواصل دعم شعبها بالدفاع عن سيادة بلاده ووحدة أراضيه ومواجهة الإرهاب التكفيري”.

وأكد جاغاريان أن العلاقات بين دمشق وموسكو قديمة وتاريخية وراسخة وهي مبنية على الاحترام المتبادل وتخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين مشددا على أن هذه العلاقات ماضية في التقدم والازدهار إلى الأمام بقيادة رئيسي البلدين.