السفارة الروسية بواشنطن تعلق على العقوبات على شخصيات روسية

أكدت السفارة الروسية في واشنطن أن العقوبات الجديدة التي فرضتها الولايات المتحدة على مجموعة من الأفراد الروس تواصل دفع العلاقات الثنائية إلى طريق مسدود أشد عمقاً.

وأضافت السفارة خلال تعليقها عبر (قناتها على التلغرام) على هذه الدفعة الجديدة من العقوبات: “يستمر هذا العمل العدائي الجديد في دفع العلاقات الروسية الأمريكية إلى مأزق أعمق ويمنع الحفاظ على عدد قليل من قنوات التفاعل والتعاون بين الدولتين” مشددة على أن “مثل هذه الهجمات لن تمر دون رد من موسكو”.

وفرضت وزارة الخزانة الأمريكية إجراءات تقييدية جديدة ضد 15 فرداً في روسيا وبيلاروس بما في ذلك شخصيات رفيعة المستوى في القيادة العسكرية الروسية.

من جانب آخر قالت السفارة إن حملة السلطات الأمريكية لتحميل روسيا مسؤولية ارتفاع أسعار الوقود في الولايات المتحدة دليل على سعيها لكسب النقاط من خلال الترويج لـ (رهاب روسيا).

وأشارت السفارة الروسية إلى تقرير لقناة فوكس بيزنس ورد فيه أن البيت الأبيض طلب من المدونين الذين لهم متابعة كبيرة على تطبيق (تيك توك) أن يحملوا روسيا المسؤولية عن ارتفاع أسعار الوقود في الولايات المتحدة وقالت إن “وضع صورة العدو الخارجي في بلادنا تحتاج إليها الدوائر الحاكمة من أجل تبرير إخفاقاتها في تسوية القضايا الأمريكية الداخلية”.

وأطلقت السفارة الروسية في واشنطن خطاً ساخناً للناطقين بالروسية ممن يتعرضون للتمييز في الولايات المتحدة على خلفية العملية العسكرية الروسية الخاصة في دونباس لمتابعة وضعهم.

وقالت في بيان لها: “نوصي كل من يتعرض للإهانات والعنف وغير ذلك من أشكال الاضطهاد بما فيها تهديد الحياة والصحة بالاتصال عبر الخط الساخن بالسفارة على الهاتف أو عبر البريد الإلكتروني”.

سانا