الدفاع الروسية تعلن استئناف العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية استئناف العمليات العسكرية الخاصة في أوكرانيا بعد استغلال النظام في كييف عمليات وقف إطلاق النار وفتح الممرات الإنسانية لتعزيز مواقعه.

وقالت الوزارة في بيان مساء اليوم “إن إرهابيي الكتائب القومية الأوكرانية استغلوا عمليات وقف اطلاق النار لتقوية مواقعهم على طول الممرات الآمنة لخروج المدنيين من مدينتى ماريوبول وفولنوفاخا” مضيفة “بسبب عدم رغبة نظام كييف في التأثير على الإرهابيين القوميين أو تمديد وقف اطلاق النار فقد استؤنفت العمليات العسكرية”.

من جهته قال رئيس مركز إدارة الدفاع في الوزارة الجنرال ميخائيل ميزينتسيف خلال جلسة لمركز عمليات الاستجابة الإنسانية: إن روسيا استجابت لجميع مطالب نظام كييف من حيث الوقت والطريق وضمان الأمن فيما يتعلق بالممرات الإنسانية في ماريوبول وفولنوفاخا إلا أنه في الوقت الحالي ومن أصل 200 ألف لاجئ من مدينة ماريوبول و15 ألفًا من مدينة فولنوفاخا لم يصل أحد إلى الممرات الإنسانية المفتوحة ولم يطلق القوميون سراح المدنيين والأجانب.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت في وقت سابق اليوم عن وقف إطلاق النار وفتح الممرات الإنسانية لخروج السكان المدنيين من مدينتى ماريوبول وفولنوفاخا بدءاً من الساعة العاشرة صباحاً بتوقيت موسكو.