الدفاع الروسية: تحرير نحو 300 مواطن احتجزهم متطرفون أوكرانيون بقرية نيكولسكوي

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا أفضت حتى يومها الثامن عشر إلى إخراج 3687 منشأة عسكرية أوكرانية عن الخدمة وتدمير نحو 100 طائرة و 128 مسيرة.

وقال ايغور كوناشينكوف المتحدث باسم الوزارة في مؤتمر صحفي إنه تم منذ بدء العملية العسكرية تدمير 1194 دبابة وعربة قتال مصفحة أخرى و 121 نظام إطلاق صواريخ متعدد و 443 مدفعاً ميدانياً ومدافع هاون و 991 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة.

وأضاف كوناشينكوف إن وحدات القوات المسلحة الروسية تقدمت لمسافة تصل إلى 14 كيلومتراً في يوم واحد حيث تمت السيطرة على المناطق الجنوبية من مناطق بلاغوداتنوي وفلاديميروفكا وبافلوفكا ونيكولسكوي السكنية.

وتابع المتحدث أن قوات جمهورية لوغانسك الشعبية تمكنت من السيطرة الكاملة على منطقة بوروفسكوي وتحصنت في المناطق الشمالية من مدينة بوباسنايا وفي سيفيرودونتسك قامت الوحدات بإغلاق الأجزاء الشرقية والجنوبية من المدينة .

وأضاف كوناشينكوف إن القوات المسلحة الروسية حررت نحو 300 مواطن احتجزهم متطرفون من الكتيبة الأوكرانية آيدار في دير القديس نيكولاس وفاسيليفسكي الأرثوذكسي بقرية نيكولسكوي كرهائن وتم القضاء على بعض المتطرفين القوميين ولاذ الباقون بالفرار.

ويواصل الجيش الروسي تقدمه على محاور عدة في إطار عمليته الخاصة في أوكرانيا التي دخلت يومها الثامن عشر والهادفة لحماية أمن روسيا القومي وحماية سكان دونباس وتحييد أوكرانيا ونزع سلاحها .

سانا