لقاء شعري في ثقافي القامشلي بمناسبة اليوم العالمي للغة الأم

بمناسبة اليوم العالمي للغة الأم الذي يحتفل به دوليا أقام المركز الثقافي العربي في القامشلي لقاء أدبيا لأربعة شعراء من أبناء المدينة.

وتضمن اللقاء قصائد شعرية متنوعة بين شعر التفعيلة ونظام الشطرين وقصائد وجدانية ألقاها الشعراء “فائزة القادري وروضة المكطف وحواس العلي ومحمد عارف”.

القادري التي تعمل رئيسا للمركز الثقافي في القامشلي أوضحت أن هذا اللقاء يأتي في نطاق الاهتمام بموروث ثقافي إنساني من خلال الشعر والقصائد التي نقدمها كشعراء مشيرة إلى مشاركتها بقصائد جسدت من خلالها مشاعر الحب للوطن والأسرة والطبيعة.

أما المكطف فغلب على قصائدها الغزل ونسجت من خلال كلماتها الحب والعطاء الذي تعطيه المرأة الجزراوية لأسرتها ولوطنها فهي الأم التي تربي أبناءها على حب الوطن إضافة إلى قصيدة عن المطر تحدثت فيها عن قساوة ظروف الطبيعة على أهل الجزيرة كما هو حال الحصار على الشعب السوري.

أما الشاعران العلي الذي قدم قصيدة “لمن فارقونا” وعارف الذي ألقى قصيدة “مطر” فبينا أن مشاركتهما تأتي في هذا اليوم العالمي الذي يشارك فيه السوريون العالم بلغتهم العربية العريقة التي تحمل بطياتها موروثاً شعرياً متنوعاً لأن سورية هي لوحة موزاييك فنية خلقت لتنثر العطر وتنشر السلام.