فقرات متنوعة ومعرض فني لطلاب معهد الحرية بدمشق

ضمن احتفالات مهرجان الفنون “صغار كبار.. الفنون بتجمعنا” المخصص للأطفال والذي تقيمه وزارة التربية في كل المحافظات أقام معهد الحرية “اللاييك” في دمشق اليوم حفلاً قدم فيه طلاب مرحلة التعليم الأساسي ورياض الأطفال فقرات فنية ورياضية إضافة لافتتاح معرض للفنون التشكيلية من إنتاج الأطفال.

وتضمن الحفل الذي يهدف إلى إبراز المواهب وتنميتها غناء جماعياً لكورال المعهد إضافة لتقديم فقرات من الشعر والعزف على الآلات الموسيقية والرقص الرياضي ورقصة تراثية سورية وتدريبات في كرة السلة.

طلاب المعهد عبروا عن سعادتهم بالمشاركة في الحفل الذي شكل تجربة مهمة لهم لإظهار مواهبهم بالغناء والعزف والرسم والأعمال اليدوية وتنميتها والاهتمام بها.

مدير تربية دمشق سليمان اليونس أكد في تصريح لمراسل سانا أن المهرجان يسهم بالكشف عن حالات الإبداع والتميز لدى الطلاب من خلال المواهب المتنوعة من كل المراحل العمرية وزرع حالة من الفرحة للتعريف بأعمالهم.

رئيس دائرة الاشراف التربوي في وزارة التربية محمد عصفور نوه بأهمية متابعة نشاطات ومواهب الطلاب في كل المحافظات مشيراً إلى أن الوزارة تهتم وترعى بشكل خاص هذه المواهب.

بدورها بينت سمر عباس مديرة قسم الابتدائي بمعهد الحرية أن المعهد أخذ على عاتقه ابراز الطاقات والمواهب الموجودة لدى طلابه والتي تم انتقاؤها من خلال اختبارات ضمن معايير وجداول موضوعة من الوزارة.

قائد كورال معهد الحرية فادي محمد لفت إلى أهمية زرع البسمة والفرح على وجوه الأطفال من خلال هذه الفعاليات مؤكداً أن العمل على التحضير والتدريب للمهرجان كان كبيراً حيث عملنا خلال الأسابيع الماضية بجهد كبير وقدمنا عدداً من أغاني الأطفال والأغاني التراثية.

من جانبها أوضحت ابتسال عمار مدرسة تربية فنية أن مدرسي المادة والطلاب اعتمدوا في اقامة المعرض على توالف البيئة والرسومات الزيتية والمجسمات الكرتونية وتدوير الأقمشة إضافة إلى أعمال فنية من الحجارة والقش.

وعن مشاركة أطفال الروضة بالمهرجان بينت مديرة الروضة ميسون أحمد أن الأطفال شاركوا برسومات تشكيلية وفقرات فنية هادفة عن قيمة المعلم والأم وأهمية الحواس الخمس في جسم الإنسان إضافة إلى بعض الفقرات الرياضية الراقصة.