عبد اللهيان لـ بوريل: إيران لن تتراجع عن خطوطها الحمراء في مباحثات الاتفاق النووي

جدد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان التأكيد على أن بلاده لن تتراجع بأي حال من الأحوال عن خطوطها الحمراء التي تستند إلى المنطق والواقعية في مباحثات إحياء الاتفاق النووي.

وقال عبد اللهيان خلال اتصال هاتفي مع مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل اليوم إن بعض الخطوات المتسرعة والتلاعب المتكرر بالنصوص والافتقار إلى الإرادة الجادة من جانب الغرب للتوصل إلى اتفاق جيد وموثوق به في فيينا أدى إلى إطالة المباحثات بشكل غير ضروري مشدداً على ضرورة تضمين أي مقترح الحقوق والمطالب المشروعة لإيران.

من جانبه أعرب بوريل عن تقديره لجهود الوفد الإيراني والوفود الأخرى في مباحثات فيينا مشيراً إلى الجهود الكبيرة التي بذلتها جميع الأطراف خلال هذه المباحثات.

وأضاف بوريل أن “مباحثات فيينا وصلت إلى مرحلة حساسة وإن جميع الأطراف بحاجة إلى التحلي بالمرونة والنظر في قدرات وقيود كل طرف للمساعدة في تقدم المباحثات”.

واتفق عبد اللهيان ومسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي والمنسق الرئيسي لمباحثات فيينا على مواصلة المشاورات عن كثب بين الجانبين لدفع عملية المباحثات واصفين إياها بـ “الايجابية بشكل عام”.