رابطة خريجي العلوم السياسية تطلق مبادرة (الأمل بالتكافل)

أطلقت اليوم رابطة خريجي العلوم السياسية في سورية مبادرة الأمل بالتكافل بهدف التواصل المباشر مع المواطنين وتبادل الأفكار والنقاشات عبر إقامة عدة لقاءات في جميع المحافظات وذلك بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق.

معاون وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور راكان إبراهيم بين لمراسل سانا أن هدف المبادرة هو التوعية والدعوة إلى التكافل الاجتماعي إضافة للدور الذي تقوم به الوزارة بالتعاون مع مختلف الجمعيات الفاعلة لتخطي التداعيات التي خلفتها الحرب الإرهابية على سورية للعمل على تجاوز الحصار الاقتصادي الذي يعاني منه الشعب السوري.

من جهته رئيس اتحاد الصحفيين موسى عبد النور أوضح أن سنوات الحرب الماضية أثبتت أهمية تكافل افراد المجتمع مع بعضهم وهو السبب الأساسي للانتصار مشيراً إلى أهمية التوعية لزيادة العمل الأهلي لبقاء المجتمع متماسكاً رغم جميع الظروف التي يعاني منها الجميع وكون الأعداء يعملون على عدم استفادة المجتمع السوري من الإنجازات التي حققها الجيش العربي السوري.

بدوره رئيس مركز البوصلة الإعلامي الدكتور خالد المطرود أوضح أن مسؤولية المجتمع هي إكمال دور الدولة في تأمين متطلبات الحد الأدنى لصمود وتخفيف معاناة الأسر المحتاجة لافتاً إلى أن عمل المبادرة سيكون عبارة عن حوار مجتمعي للتحفيز على مضاعفة الجهد في مساعدة كل إنسان محتاج في سورية.

أستاذ القانون في كلية الحقوق بجامعة دمشق محمد خير العكام قال إن المبادرة مهمة في تعزيز التكامل والتكافل لتجاوز الأزمة التي يمر بها الشعب السوري كون هذه المرحلة تعتبر من أصعب مراحل الحرب التي مرت على سورية والمتمثلة حاليا بالحصار الاقتصادي لافتا إلى أن المبادرة انطلقت من دمشق وستشمل كل المحافظات السورية لإيصال رسالة بأن المجتمع السوري واحد.

يذكر أن رابطة خريجي العلوم السياسية في سورية انطلقت في عام 2017 وتهدف إلى تعزيز الوعي الوطني وتقديم إضافات جديدة حول جملة من المفاهيم والقوانين التي تصدر وتأتي في سياق إعادة الإعمار للبلد.