توزيع غراس حراجية بالمجان على العائلات باللاذقية والسويداء

أعلنت مديرية زراعة اللاذقية عن توزيع غراس حراجية بالمجان للمواطنين الراغبين بدءاً من الغد وذلك في إطار مبادرة وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي تحت شعار “غاباتنا ماضينا حاضرنا مستقبلنا”.

وذكر المهندس باسل ديوب رئيس دائرة زراعة جبلة لمراسلة سانا أنه تم توفير غراس حراجية مجانية لكل عائلة ترغب بالزراعة في حديقة المنزل أو أي موقع حراجي بهدف التشجيع على المشاركة الأسرية بحملات التشجير وزيادة الغطاء النباتي.

وأشار إلى أن الغراس الحراجية المتوافرة هي من أنواع (الصنوبر والغار والأرز والخرنوب والسرو والروبينيا والكينا) حيث سيتم توزيع 5 غراس حراجية مجانية لكل عائلة ترغب بذلك عن طريق الوحدات الإرشادية في كل من القطيلبية وعين الشرقية والدالية وبيت ياشوط وعين شقاق وحمام القراحلة إضافة إلى القرى المجاورة لهم.

وفي السويداء وزعت دائرة الحراج التابعة لمديرية الزراعة غراسا حراجية مجانية على الأسر الراغبة بالزراعة ضمن حدائقها المنزلية أو أي أرض تابعة لها.

وأوضح رئيس دائرة الحراج بالمديرية المهندس أنس أبو فخر لمراسل سانا أن التوزيع يتضمن 5 غراس لكل أسرة وأن التسجيل للحصول على الغراس يتم عن طريق الوحدات الإدارية أو بشكل مباشر من مشتلي نمرة والعين الحراجيين حيث تتوافر أنواع متعددة من الغراس كالصنوبر والسرو والسنديان والبطم والكينا والأزدرخت.