توزيع بروشورات توعوية وعقد لقاءات في حمص ضمن حملة (قوتي في تعليمي)

اتخذت مديرية تربية حمص جملة من الإجراءات ضمن حملة (قوتي في تعليمي) لتشجيع الأهالي على تسجيل أبنائهم في المدارس المخصصة لتعليم منهاج الفئة (ب).

وفي تصريحات لمراسلة سانا أوضح وليد مرعي مدير تربية حمص أنه مع بداية الفصل الدراسي الثاني أطلقت وزارة التربية حملة (قوتي في تعليمي) منهاج الفئة (ب) بهدف مساعدة الأطفال المنقطعين أو المتسربين عن المدارس على العودة إليها.

وأشار إلى أن الإجراءات التحفيزية تتم عبر توزيع بروشورات توعوية وعقد لقاءات مع الأهل والتلاميذ مبيناً أنه تم افتتاح 8 مدارس لتعليم المنهاج (ب) منها 3 مدارس في مناطق تدمر وتلبيسة والمشرفة.

نسرين الكردي مديرة مدرسة الشهيد عبد الباسط العكاري أوضحت أنه منذ انطلاق الحملة تم إعادة أكثر من 10 أطفال إلى المدرسة والعدد في ازدياد وقالت “أجرينا زيارات ميدانية لمنازل الأطفال الذين علمنا بتسربهم وانقطاعهم وهم الآن طلاب في المستويات المخصصة لكل منهم حسب المنهاج ب”.

المعلمة إيمان صليبا مدرسة للمنهاج (ب) بينت أن المنهاج يتضمن معلومات في مواد الرياضيات والقراءة والعلوم واللغة الإنكليزية ويحدد الفروقات الفردية بين الأطفال وقالت: نحن كمعلمين نعمل على تكثيف حصص إعطاء الدروس واستغلال أكبر وقت ممكن مع الطلاب.

سعيد خلف السعيد قال “تخلف أولادي عن الدراسة فترة 6 سنوات بسبب ظروف الحرب التي دفعت بنا للذهاب إلى لبنان وفور عودتنا ومع إطلاق وزارة التربية لحملة (تعليمي في قوتي) عاد أطفالي إلى المدرسة وأنا سعيد جداً لأنهم سيعوضون ما فقدوه”.

وقالت الطفلة آريام العيسى “انقطعت 4 سنوات عن المدرسة نتيجة ظروف الحرب والآن أتابع تعليمي وسأبذل جهدي لأكون من المتفوقين” بينما دعا الطفل عبدالهادي بيرقدار الأطفال المتسربين للعودة إلى المدرسة وتعويض ما فاتهم.