بوشكوف:الإعلاميون الأمريكيون لا يصدقون مزاعم مسؤوليهم بخصوص روسيا

أكد السيناتور الروسي أليكسي بوشكوف أن الإعلاميين والصحفيين الأمريكيين أنفسهم لا يصدقون مزاعم وأكاذيب مسؤولي بلادهم بخصوص روسيا.

وانتقد بوشكوف بشدة في تصريح له اليوم رد الخارجية الأمريكية على طلب وكالة أسوشيتد برس الأمريكية للحصول على دليل يثبت صحة المزاعم حول “فبركة روسيا لفيديو عن هجوم أوكراني” وقال: كلام أجهزة المخابرات الأمريكية يقدم عرضاً جميلاً ومؤثراً ولكن لا عجب أن مراسل الأسوشيتد برس (مات لي) سمح لنفسه بعدم تصديق كذبة أخرى عن الروس في إحاطة وزارة الخارجية الأمريكية مضيفاً لقد أراد مراسل الوكالة شيئاً واحداً وهو الدليل ولكن كما هو الحال دائماً لم يكن هناك شيء.

ولفت بوشكوف إلى تقرير مراسل الأسوشيتد برس الذي أشار إلى هجوم السارين المزعوم في دوما والذي تبين كما اكتشفه الصحفيون البريطانيون أنه من فبركة الخوذ البيضاء ولكن في الوقت نفسه تبنت لندن وواشنطن نشر معلومات حول هذا الهجوم المزعوم.

وفي وقت سابق أعلنت السلطات الأمريكية أنها رفعت السرية عن معلومات من المخابرات حول إعداد الأجهزة الخاصة الروسية لمقطع فيديو “مفبرك” خاص يظهر مخلفات هجوم أوكراني على أراضي روسيا أو على مواطنين روس وبعد ذلك حسب زعمها قد يصبح هذا الفيديو ذريعة لروسيا لبدء عمليات عسكرية ضد أوكرانيا.