بحث سبل تطوير العلاقات الثقافية بين سورية وكوريا الديمقراطية

بهدف الارتقاء بالعلاقات الثقافية بين سورية وكوريا الديمقراطية ركز المشاركون بالاجتماع الذي عقد اليوم في مقر اتحاد الكتاب العرب بدمشق على سبل تفعيل الترجمة المتبادلة للكتب المطبوعة باللغتين العربية والكورية وإقامة الأنشطة الثقافية الدورية بمشاركة البلدين.

وتطرق الاجتماع الذي ضم الدكتور محمد الحوراني رئيس اتحاد الكتاب ومون جونغ نام سفير كوريا الديمقراطية في سورية إلى دور المثقفين في تقديم طروحات فكرية مواجهة للإرهاب والعدوان الخارجي.

ولفت الحوراني إلى أن الثقافة في كلا البلدين هي حصيلة حضارة عريقة تمتد لآلاف السنين مبيناً أن صمود الشعبين السوري والكوري ودفاعهما عن أرضهما وتمسكهما بهويتهما يستدعي أن يعزز هذان البلدان تعاونهما الثقافي للارتقاء به لمستوى العلاقات السياسية المتينة منوها بمواقف كوريا الديمقراطية المساندة لسورية في حربها ضد الإرهاب وعملائه.

من جهته جدد السفير جونغ نام موقف بلاده الداعم لسورية في نضالها بوجه الإرهاب وتمسكها بحقوقها ومقاومتها للاحتلال الأجنبي لأرضها مشيراً إلى أن الثقافة جزء أساسي في معركة الوجود.

وتحدث أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد المشاركين بالاجتماع عن أهمية التبادل الثقافي لتطوير العلاقات بين البلدين والانفتاح على نتاجات المبدعين والأدباء الكوريين والتعرف على ما قدموه في كل الأجناس.

حضر الاجتماع من سفارة كوريا الديمقراطية بدمشق المستشاران كيم هاي يونغ ونشوي تشانغ هو والسكرتير الثالث في السفارة ري تشول يونغ