انطلاق فعاليات الأسبوع الخدمي بدير الزور

انطلقت فعاليات الأسبوع الخدمي الذي تقيمه محافظة دير الزور اليوم على مستوى جميع الوحدات الإدارية بالتعاون مع المجتمع المحلي بمناسبة اليوم الوطني للمجالس المحلية المصادف الـ 17 الجاري من كل عام.

وفي تصريحات لمراسل سانا بين عضو المكتب التنفيذي للمحافظة ربيع العرفي أنها وضعت برنامجاً متكاملاً يتضمن جملة من الأنشطة الخدمية والبيئية والتنموية وتستمر أسبوعاً بمشاركة واسعة من الدوائر الخدمية والمنظمات والمجتمع المحلي وذلك في إطار جهود الارتقاء بالواقع الخدمي وتعزيز ثقافة التشاركية بين الجهات الحكومية والمجتمع المحلي والمساهمة في إعادة إعمار ما خربه الإرهاب في المحافظة.
وأشار رئيس مجلس مدينة دير الزور المهندس رائد منديل إلى بدء المجلس بحملة نظافة شاملة انطلقت وفق عدة محاور لتغطية كل أحياء المدينة، مبيناً أن الحملة تتضمن أيضاً زراعة وتقليم الأشجار في الجزر الوسطية وتعزيل المصارف المطرية وترميم الطرقات.
وأوضح مدير الخدمات الفنية المهندس راشد الحمد أن المديرية بورشاتها وآلياتها تشارك في هذه الفعالية عبر ترحيل الأنقاض من الأحياء المحررة حيث بدأت اليوم بترحيل الأنقاض من حي الجبيلة المحرر وستواصل العمل ليشمل عدداً من الأحياء الأخرى.