الدفاع الروسية تعلن تدمير 211 منشأة عسكرية أوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الروسية دمرت خلال العملية العسكرية الجارية في أوكرانيا 211 منشأة عسكرية للقوات الأوكرانية وصادرت عدداً كبيراً من الأسلحة التي سلمتها الدول الغربية إلى سلطات كييف خلال الأشهر القليلة  الماضية.

ولفتت الوزارة في بيان جديد لها مساء اليوم حول سير العملية العسكرية الروسية إلى أنه من بين أسلحة حلف الناتو التي تم الاستيلاء عليها أنظمة صواريخ “جافلين” الأمريكية المضادة للدبابات وأنظمة “ان ال ايه دبليو” البريطانية.

وأوضح البيان أن “القوات المسلحة الروسية تمكنت من تدمير 211 منشأة عسكرية من بينها 17 موقعاً للقيادة ومركزاً للاتصالات للقوات الأوكرانية و19 نظاماً صاروخياً مضاداً للطائرات و39 محطة رادار” مشيراً إلى “إسقاط 6 طائرات مقاتلة وطائرة هليكوبتر و5 طائرات دون طيار وتدمير67 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى و16 قاذفة صواريخ متعددة و87 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة”.

وأشار البيان إلى أن قوات جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك تواصل بتغطية روسية زحفها على مواقع القوات الأوكرانية وتوغلت بعمق 21 كيلومترا واستولت على منطقة تريكيزبينكا كما بلغت منطقة فولنوفاخ.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت في وقت سابق اليوم أن القوات العسكرية الروسية نفذت أمس عملية انزال جوى ناجحة في منطقة مطار غوستوميل في ضواحي العاصمة الأوكرانية كييف وسيطرت على هذا المطار.

وتواصل القوات المسلحة الروسية لليوم الثاني عمليتها الخاصة في أوكرانيا بهدف حماية دونباس ونزع السلاح من أوكرانيا لإزالة التهديدات التي تعترض أمن روسيا.