مايا أخرس.. مشروع بطلة بالقوس والسهم

تطمح لاعبة القوس والسهم مايا أخرس 14 عاماً بالانضمام إلى المنتخب الوطني للمنافسة بقوة في البطولات الخارجية بعد ان أثبتت جدارتها في البطولات المحلية من حيث المستوى والنتائج.

وتعلقت اللاعبة أخرس بالقوس والسهم منذ صغرها متأثرة بوالدها المدرب الوطني فادي أخرس ومع انتسابها للمركز التدريبي للعبة في اللاذقية عام 2016 بدأت مسيرتها الرياضية.

وقالت أخرس في تصريح لـ سانا “تعلقت باللعبة منذ صغري وتدربت بإشراف والدي ونتيجة متابعة التدريب والالتزام بالتوجيهات وتنفيذها بشكل صحيح أثناء الرمي تمكنت من تطوير مهاراتي بسرعة وحققت في أول مشاركي لي في البطولات المحلية عام 2016 الميدالية الفضية في بطولة الجمهورية لفئة البراعم ونلت هذا العام المركز الأول في بطولة اللاذقية بفئة الشبلات”.

وأضافت أخرس “مازلت ببداية مشواري الرياضي واتطلع للمشاركة بالبطولات المحلية القادمة وإحراز النتائج الملفتة التي تمكنني من التواجد في المنتخب الوطني لأحقق حلمي بالمشاركة في البطولات الخارجية ورفع علم سورية عالياً في المحافل الدولية”.

ويرى المدرب فادي أخرس أن ابنته لديها تركيز عال وقدرة كبيرة على العزل أثناء التسديد وإطلاق السهام وتمتلك بنية بدنية قوية ما يجعلها واحدة من المواهب والخامات الواعدة في منتخب اللاذقية وهي مشروع بطلة قادمة وسنراها قريباً على منصات التتويج بالبطولات.