عرض من السويداء على خشبة الحمراء احتفاء بيوم المسرح العربي

استضاف مسرح الحمراء بدمشق العرض المسرحي بعنوان الثعلب والعنب القادم من السويداء ضمن احتفالية مديرية المسارح والموسيقا بمناسبة يوم المسرح العربي وهو من إخراج ليال الهادي.

العرض المأخوذ عن نص غيليرميه فيجويريدو الحائز مؤخراً جائزة مهرجان السويداء المسرحي بدورته الخامسة يقدم رؤى فكرية وإنسانية حول الحياة والمجتمع والعلاقات بين البشر بمختلف أوجهها بقالب تاريخي كلاسيكي وباللغة الفصحى.

المخرجة ليال عبرت عن سعادتها بتقديم العرض في دمشق وبينت في تصريح لـ سانا أن كلايا بطلة العرض تمثل الأنثى غير الفاعلة في المجتمع والتي قابلها التمثال المقيد على الخشبة مع طرح التناقض بين مستويات الحرية بالنسبة للمرأة بما يخص وضعها الاجتماعي والاقتصادي.

بدوره المخرج المسرحي رفعت الهادي مدير المسرح القومي في السويداء اعتبر أن مشاركة عرض من السويداء في مسرح الحمراء تجسيد لانتصار جيل الشباب في سورية وإصرارهم على قول كلمتهم من خلال الخشبة التي تمثل الانفتاح على الآخر والرئة التي يتنفس منها المجتمع فكرا متنوراً وقيما انسانية.

قام بأداء أدوار المسرحية كل من الممثلين رائد السمان وايناس الغوثاني وسامر عزام وأماني أبو عساف ووئام شجاع وطلال أبو جديد.