تأخير بدء امتحانات كليات فرع جامعة دمشق بالسويداء غداً

أعلن فرع جامعة دمشق بالسويداء تأخير موعد بدء الجلسة الامتحانية الأولى بجميع كلياته يوم غد الأحد إلى الساعة العاشرة والنصف صباحاً بدلاً من التاسعة بسبب أحوال الطقس.

وأوضح مدير فرع جامعة دمشق بالسويداء الدكتور خالد كيوان لمراسل سانا أنه نظراً للحالة الجوية السائدة وتشكل الجليد في بعض مناطق المحافظة ولا سيما الشرقية منها تقرر تأخير موعد بدء الجلسة الامتحانية الأولى الصباحية غداً ساعة ونصف الساعة ليتسنى للطلبة الوصول الآمن إلى كلياتهم.

وأشار مدير الفرع إلى أن موعد بدء الجلسة الامتحانية الثانية يترك لتقدير عمداء الكليات حسب خطة امتحانات كل منها على أن يتم اتخاذ الإجراء المناسب وفقاً للحالة الجوية في كل يوم بيومه وإبلاغ الطلبة عن أي مستجد بوقت مبكر.

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أعلنت عن تأجيل الامتحانات المقررة في الجامعات والمعاهد خلال الأسبوع الماضي استناداً إلى بلاغ رئاسة مجلس الوزراء القاضي بتعطيل الجهات العامة خلاله وذلك حرصاً على اتخاذ كل الإجراءات الممكنة لضمان الاستجابة المناسبة للظروف الجوية السائدة حيث قررت جامعة دمشق إزاحة المقررات الامتحانية فيه إلى الأسبوع الجاري مع بقاء البرامج الامتحانية كما هي معلنة سابقاً في الكليات والمعاهد بترتيب المواد والمواعيد نفسها على أن تصدر كل كلية برنامجها الجديد.