الصين: لا حاجة للتشكيك بمصداقية اختبار كوفيد 19 في أولمبياد بكين

أعربت الصين عن ثقتها الشديدة بمصداقية نتائج اختبار كوفيد 19 للرياضيين في أولمبياد بكين 2022 الشتوي مؤكدة عدم التلاعب بنتائج تلك الاختبارات.

ونقلت وكالة شينخوا عن نائب المدير العام لمكتب الوقاية من الأوبئة ومكافحتها في اللجنة المنظمة لأولمبياد بكين 2022 هوانغ تشون قوله تعليقاً على تقارير وسائل الإعلام الأجنبية التي زعمت تلاعب الصين بنتائج الاختبار للتأثير على الرياضيين إنه “تم اختيار مختبرات مؤهلة من أجل الاختبار واعترف بها من قبل سلطات الصحة العامة في البلاد” موضحاً أن “المختبرات مجهزة بكواشف ومعدات اختبار معتمدة وأنها تتبع إجراءات قياسية وصارمة ولديها نظام إدارة شامل لضمان الجودة والحيوية والسلامة”.

وأضاف تشون إن “العاملين في مجال أخذ العينات والاختبار جميعهم من ذوي الخلفيات المهنية وخضعوا للتدريب قبل أداء مهامهم وإن السلطات الصينية تزور هذه المختبرات بشكل متكرر لمراجعة جودتها بالإضافة إلى سلامتها وإنه لن يتم تأكيد النتيجة الإيجابية إلا من خلال اختبار ثان”.

وتستضيف بكين منافسات الأولمبياد الشتوي بين الرابع والـ 20 من شباط المقبل لتصبح أول مدينة تستضيف كلاً من الألعاب الأولمبية الصيفية والشتوية بعد استضافة أولمبياد 2008.