حالة الطرق نتيجة الأحوال الجوية السائدة مساء اليوم

44

أعلنت إدارة المرور في وزارة الداخلية أن بعض الطرق في محافظات ريف دمشق وحماة واللاذقية وطرطوس والسويداء والقنيطرة غير سالكة أو سالكة بصعوبة بسبب تساقط وتراكم الثلوج وتشكل الجليد والضباب الكثيف.

وبينت إدارة المرور في نشرتها مساء اليوم أن الطرق كافة في محافظة ريف دمشق سالكة عدا طرق “عسال الورد الجبة” و”عسال الورد رنكوس” في يبرود غير سالكين بسبب تراكم الثلوج وطرق “يبرود الجبة” و”دربل عرنة بقعسم الريمة” في قطنا وطرق ناحية سرغايا ومحلة بلودان وقرية هريرة سالكة بصعوبة بسبب تراكم الثلوج.

وذكرت المديرية أنه جرى فتح طريق دمشق حمص بالاتجاهين بعد الانتهاء من إصلاح خط التوتر حيث سبق أن قامت بتحويل الطريق من الجهتين بسبب انقطاع الخط جراء الأحوال الجوية.

وفي حماة الطرق كافة سالكة عدا “بيت ياشوط التمازة” و”جورين صلنفة” و”شطحة جوبة برغال” سالكة بصعوبة بسبب تراكم الثلوج وطرق “قرندح عين الكروم” و”مصياف القدموس” و”مصياف الحيلوني” و”مصياف وادي العيون” و”مصياف الشيحة” غير سالكة بسبب تراكم الثلوج.

وفي اللاذقية فإن طرق “صلنفة محطة البث” و”صلنفة محطة البث جورين” في الحفة و”طريق جوبة برغال الغاب” في القرداحة غير سالكة بسبب تراكم الثلوج وتشكل الجليد كما أن طريق “الدالية معرين بطموش” غير سالك وطرق “الدالية وادي القلع” و”الدالية بيت عانة بطشاح” و”حمام القراحلة بسطوير خرايب سالم” وطريق عام “بيت ياشوط الغاب بشيلي الشعرة” سالكة بصعوبة بسبب تراكم الثلوج فيما عدا ذلك كل الطرق سالكة.

وفي طرطوس فإن كل طرق المحافظة سالكة عدا “الشندخة بيت جاش” و”الشيخ علي المجدل مصيات” و”الجديدة بيت جاتش” و”الرقمة المجدل مصياف” غير سالكة بسبب تساقط الثلوج إضافة إلى أن جميع الطرق المؤدية إلى منطقة القدموس سالكة بصعوبة بسبب تساقط الثلوج.

وجميع الطرق في محافظة السويداء سالكة عدا المؤدية إلى منطقة صلخد سالكة بصعوبة بسبب تشكل الضباب الكثيف وطريق “شهبا نمرة غيضة نمرة تيما” غير سالكة بسبب تراكم الثلوج وتشكل الجليد.

وبالنسبة لمحافظة القنيطرة فإن طريق “جباتا الخشب طرنجة حضر عين التينة” غير سالكة بسبب تراكم الثلوج بينما باقي الطرق في المحافظة سالكة.

وتنصح إدارة المرور السائقين بتوخي الحيطة والحذر خلال الأحوال الجوية السائدة وخاصة أثناء تشكل الجليد أو حدوث الصقيع والضباب وهطول الأمطار وضرورة التأكد من الجاهزية الفنية للمركبة من فاعلية المكابح وماسحات الزجاج ومزيلات الضباب والأنوار الأمامية والخلفية وبطارية المركبة وسلامة الإطارات والتقيد بالشاخصات المحددة للسرعات وتخفيف السرعة بشكل تدريجي على المنعطفات والمنحدرات والحفاظ على مسافة أمان حقيقية مع المركبات الأخرى وتجنب السلوكيات الخاطئة التي تشتت التركيز كاستخدام الهاتف المحمول أو القراءة.

وخصصت إدارة المرور الرقمين 5422703 و 5411365 للاستعلام عن حالة الطرق.