61 مليون ليرة قيمة مبيعات السجاد تقسيطاً في مجمع الأمويين بدمشق

بينت منال العطا مديرة مجمع الأمويين الاستهلاكي بدمشق أنه تم افتتاح معرض السجاد ضمن الصالة والذي يقام سنوياً مشيرة إلى فتح باب البيع بالتقسيط للعاملين في الدولة.

وأوضحت العطا في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية أن البيع بالتقسيط للعاملين في الدولة بقيمة 500 ألف ليرة تسدد على فترة 18 شهراً وبفائدة قدرها 5 بالمئة إضافة لإمكانية التقسيط بمبلغ مليون ونصف عن طريق المصرف العقاري والتجاري وبنك بيمو وبفترة سداد لمدة خمس سنوات بفائدة 11 بالمئة أو ثلاث سنوات بفائدة 8 بالمئة ويشمل ذلك مختلف المواد والتجهيزات المنزلية والكهربائية.

وأشارت إلى أن معرض السجاد يستمر طوال فصل الشتاء ويتم بشكل دوري ترميم النقص في المواد حرصاً على تأمين كل الاحتياجات وتحقيق التنافسية والتدخل الإيجابي في السوق لافتة إلى وجود تشكيلة واسعة وبأسعار تنافسية مقارنة مع مثيلاتها في الأسواق وخاصة السجاد الصوفي من إنتاج القطاع العام في السويداء ودمشق والذي يباع بسعر 55 ألف ليرة للمتر الواحد كما يتوفر أنواع أخرى كالاكرليك والبوليستر والموكيت وبأسعار تتراوح بين 15 ألفاً و 70 ألفاً للمتر.

وقالت العطا إن قيمة المبيعات تقسيطاً بلغت لغاية تاريخه نحو 15 مليون ليرة بينما تجاوزت قيمة المبيعات نقداً بنفس الفترة نحو 61 مليون ليرة منها أكثر من 53 مليوناً للسجاد الصوفي.

إلى ذلك تحدث عدد من المواطنين ومنهم احمد النجار وصافي الراجي عن توافر تشكيلة واسعة من السجاد والموكيت وبسعر أقل من السوق وخاصة السجاد الصوفي الذي تنتجه معامل القطاع العام والمعروف بجودته العالية مشيرين إلى أهمية خطوة البيع تقسيطاً للعاملين بالدولة في ظل ارتفاع الأسعار.

سانا