1712 طالباً يتقدمون لامتحان الهندسة المعلوماتية الموحد

تقدم اليوم 1712 طالباً وطالبة لامتحان الهندسة المعلوماتية الموحد دورة كانون الأول 2021 الذي أجراه مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لطلاب السنة الخامسة في كليات الهندسة المعلوماتية هندسة برمجيات وهندسة شبكات والذكاء الصنعي للجامعات السورية الحكومية والخاصة قيد التخرج وخريجي الجامعات غير السورية.

وتوزع الطلاب على أربعة مراكز امتحانية ضمن جامعات دمشق وحلب والبعث وتشرين وفق بيان لمركز القياس تلقت سانا نسخة منه إضافة إلى مراكز النفاذ الخارجية في ألمانيا وأربيل واسطنبول والرياض والقاهرة والكويت وجدة ودبي وعمان.

وأشار المركز إلى أن الامتحان تضمن 50 سؤالاً وفق المعايير المرجعية الأكاديمية الوطنية النارس التي تحدد الحد الأدنى من المعرفة والمهارات العلمية وهي من نموذج الأسئلة متعددة الخيارات في محاور الخوارزميات وبنى المعطيات وهندسة البرمجيات والذكاء الصنعي والشبكات ومحور قواعد معطيات.

ويعد نجاح الطالب من الجامعات الحكومية والخاصة وحصوله على علامة 50 بالمئة شرطاً للتخرج ويستفيد الطالب من المساعدات الامتحانية بمقدار علامتين فقط كما يعد نجاح الطالب وحصوله على علامة 60 بالمئة شرطاً للتقدم لمفاضلة الدراسات العليا.

سانا