هدايا رمزية روسية للطلاب في بعض مدارس درعا

قدم وفد من مركز المصالحة الروسي الهدايا الرمزية للطلاب في مدرسة الشهيد أحمد المنصور ومدرسة الشهيد اسماعيل أبو نبوت ومدارس المتفوقين بمدينة درعا.

وترافقت زيارة الوفد التي جاءت بمناسبة عيدي الميلاد ورأس السنة مع عروض فنية وشعرية باللغة الروسية قدمتها طالبات المدارس اللاتي اخترن اللغة الروسية كلغة ثانية إلى جانب اللغة الإنكليزية.

وفي تصريحات لمراسل سانا أكد نائب رئيس المكتب التنفيذي لمجلس محافظة درعا عبدو خشارفة عمق العلاقات السورية والروسية واستمراريتها في كل المجالات بما فيها الجانب التربوي.

وأشار مدير التربية المهندس منهل العمارين إلى أن روسيا الصديقة تدعم بشكل مستمر العملية التربوية فهي كانت افتتحت في مرحلة سابقة مركزاً لتعليم اللغة الروسية في مدينة درعا وهي اليوم تقدم الهدايا الرمزية للطالبات اللاتي اخترن اللغة الروسية.

وأوضحت مدرسة اللغة الروسية في مدرسة الشهيد اسماعيل أبو نبوت يارا محمود أن الهدايا تأتي بمناسبة أعياد الميلاد مشيرة إلى تقديم الطالبات الدارسات للغة الروسية في مدارس درعا فقرات فنية وشعرية باللغة الروسية أكدن من خلالها عمق علاقات الصداقة السورية الروسية.

وأكدت الطالبتان فرح الحرفي ونور سلامات أن زيارة الوفد الروسي لمدارس درعا لها أثر كبير في نفوس جميع الطالبات حيث أدخلت الهدايا رغم رمزيتها البسمة والفرح إلى نفوسهن.

سانا