معرض لمنتجات مشروعات صغيرة دخلت سوق العمل بالسويداء

افتتحت في السويداء اليوم فعاليات معرض منتجات مشروعات صغيرة دخلت سوق العمل بدعم من مشروع “من الفكرة إلى المشروع” التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في سورية.

المعرض المقام لمدة يومين ضمن صالة مطعم “كلود فبي” بالتعاون مع مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل يضم تشكيلة متنوعة من المنتجات الغذائية والأعمال اليدوية المتنوعة قدمتها 46 سيدة من أصحاب المشروعات.

وأشارت منسقة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في سورية بالسويداء رشا حاطوم لمراسل سانا إلى أن المعرض الذي يعد الثاني من نوعه بالمحافظة يأتي في إطار دعم المرأة وتمكينها ومتابعة أعمال المشروعات التي تم دعمها وتمويلها من قبل البرنامج.

وذكرت إيناس أبو حمدان في تصريح مماثل أن مشاركتها بالمعرض بمشروع خاص بتصنيع الصابون تفتح لها الآفاق لتطوير عملها والتعريف بمنتجها المحلي فيما وجدت ريما الشاعر بالمعرض عبر تقديمها لمنتجات مصنعة من الحليب فرصة لتبادل الخبرات مع المشاركات.

واعتبرت كل من هيام بلان وسماهر بو خطار أن تواجدهما بالمعرض في مجال تصميم وخياطة الملابس انعكاس لحالة التطور بمشروعهما في حين ذكرت هلا المغوش المختصة بتصنيع منتجات النول اليدوي أن المعرض يحفزها للاستمرار أكثر بالعمل والإنتاج.

وأشارت الشابة إيناس رضوان إلى تقديمها مستلزمات الزينة الخاصة بالمناسبات ضمن مشروعها الذي حقق لها قفزة هامة في حياتها فيما بينت فدوى الملحم أنها اظهرت من خلال مشروعها المتعلق بتصنيع التحف الخشبية نمط العمل الخاص بها.