ضمن حملة (معاً نستطيع).. فعالية لأطفال مخيم اليرموك بدمشق

أقامت مؤسسة أثر التنموية اليوم فعالية ترفيهية لعدد من أطفال مخيم اليرموك بدمشق تضمنت فقرات فنية غنائية وعرضاً مسرحياً وقصائد شعرية قدمها الأطفال وقام متطوعو المؤسسة بالرسم على وجوه الأطفال وتوزيع الهدايا لهم.

وتأتي الفعالية ضمن حملة (معاً نستطيع) التي أطلقتها المؤسسة في أيلول الماضي بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ومحافظتي دمشق وريفها والهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين لدعم وتسهيل عودة الأهالي إلى منازلهم في مخيم اليرموك بدمشق.

وفي تصريح لـ سانا أشارت مديرة الخدمات الاجتماعية في الوزارة هنادي خيمي إلى أهمية التشاركية بين القطاعين العام والأهلي لإنجاز فعاليات اجتماعية تدعم مختلف الفئات ومنها الأطفال نفسياً وتنمي مواهبهم مؤكدة أهمية ذلك لتجاوز آثار الحرب الإرهابية على سورية التي طالت مختلف مناحي الحياة.

بدوره رئيس مجلس أمناء مؤسسة أثر ابراهيم الخطيب أوضح أن المؤسسة خصصت جزءاً من أنشطة الحملة للأطفال منها أنشطة ترفيهية وتعليمية وتوعوية مبيناً أن هدف الحملة الأساسي تمكين الأفراد من خلال التدريب وبناء القدرات وتوفير المهارات المهنية وإقامة المشاريع المدرة للدخل لخلق فرص العمل لهم.

ونوه عدد من ذوي الأطفال بما قدم من أنشطة أظهرت مواهب أطفالهم ومدى تفاعلهم بالمجتمع حيث اعتبر مروان وهبي أن ذلك مساحة لرسم الابتسامة على وجوه الأطفال بشكل تربوي ونفسي.

يذكر أن مؤسسة أثر التنموية هي مؤسسة غير ربحية أشهرت عام 2018 في محافظة ريف دمشق.