(صوت الزمن الجميل).. مسابقة غنائية في السويداء

باقة من الأغاني الطربية الاصيلة تردد صداها في مسرح قصر الثقافة بمدينة السويداء وتناوب عليها ست مواهب شابة في مجال الغناء ضمن مسابقة غنائية.

المسابقة التي حملت عنوان “صوت الزمن الجميل” ونظمتها جمعية أصدقاء الموسيقا في السويداء بالتعاون مع مديرية الثقافة فاز بالمرتبة الأولى فيها عن فئة الذكور وجد الشايب وعن فئة الاناث رزان المعاز.

وقدم المتسابقون أمام لجنة التحكيم أغاني تنتمي للطرب الأصيل فغنت ساما نصر رباعيات الخيام لأم كلثوم ومرجانة الشومري “القريب منك بعيد” لنجاة الصغيرة ومهند عبيد أغنية “عاللي جرى” لـ علية التونسية ووائل أبو صعب “اختلفنا” لمحمد عبده ورزان المعاز “قصة الأمس” لأم كلثوم ووجد الشايب أغنية “جبار” لعبد الحليم حافظ.

ورافق المتسابقون فرقة يوفوريا الموسيقية التي ضمت كلا من حكمت وبهاء جزان وشادي الدبيسي ولبابة الباروكي على الكمان وتامر ناصيف على العود وأنور جربوع على القانون وايمن الباروكي كولا وراغد نفاع تشيلو وربيع السيد أحمد غيتار وثائر ناصر الدين بيانو واورغ سلطان شروف وأمير الباروكي على الإيقاع.

وضمت لجنة التحكيم كلاً من الفنانيين والموسيقيين معين نفاع وسمير نورالدين وادهم عبيد وريان جريرة ورفعت الهادي.

ولفت رئيس مجلس إدارة الجمعية غسان الجرماني في تصريح لـ سانا إلى أن المسابقة أقيمت حالياً بنسختها الثانية بعد إجرائها أول مرة قبل عامين لإبراز المواهب ودعمها وتشجيعها ونشر ثقافة وقيمة الغناء الطربي الأصيل بين الأجيال الحالية.

وفي ختام المسابقة غنى وجد ورزان الفائزان بالجائزة الأولى كل على انفراد مع الفنان ريان جريرة أغنيتي “قال إيه بيسألوني” لوردة الجزائرية وأغنية “اسأل مرة عليا” لمحمد عبد المطلب.

وأشار وجد في تصريح لمراسل سانا إلى أن الاجتهاد والسعي الدائم والتدريب المستمر هو الطريق لتحقيق الأهداف مهما كانت الظروف صعبة.

بدورها لفتت الفائزة رزان في تصريح مماثل إلى أهمية دعم المواهب واحتضانها والسعي إلى رفع الذائقة الفنية وأن ما فعلته جمعية أصدقاء الموسيقا حفزهم كثيراً وشجعهم على الاستمرار.

يذكر أنه تم تخصيص جوائز للفائزين بالمركز الأول بالمسابقة عن الفئتين “ذكور وإناث”.