شجرة عيد الميلاد تزين بلدة كفربهم بريف حماة الغربي

بمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة أضاءت الفعاليات الأهلية في بلدة كفربهم بريف حماة الغربي شجرة ميلاد كبيرة ضمن احتفال جماهيري في ساحة الشهداء بالبلدة.

وقال مطران حماة لطائفة الروم الأرثوذكس المتروبوليت نقولا بعلبكي نحتفل اليوم بإنارة شجرة ميلاد السيد المسيح في بلدة كفربهم ويحذونا الأمل والرجاء بميلاد فجر يوم جديد ملؤه المحبة والأمان والخير والسلام في كامل ربوع سورية والعالم.

وقال طعمه الرحيل رئيس مجلس البلدة إن نصب وإنارة الشجرة هو رمز لتجدد الحياة والتطور والأمل بتحسن الظروف والأوضاع على مختلف الأصعدة.

بدوره بين جورج عساف راعي الحفل أن ارتفاع الشجرة 21 متراً ومزينة بالقناديل والنجوم والكرات والشموع والثلج ومختلف الألوان وتمت إحاطتها بالعديد من الشجيرات الأخرى.

واعتبر المشاركان مريتا يعقوب وبشار رستم أن إنارة شجرة ميلاد كبيرة في البلدة أصبحت تقليدا سنويا تعيشه البلدة وأهلها وضيوفها وزوارها في مثل هذه الفترة من السنة وهي تبعث في نفوس الكبار والصغار الفرحة والبهجة للتعبير عن السعادة والفخر بالوطن رغم كل الآلام والمآسي والحصار والتحديات التي تواجهه مؤكدين أن سورية ستبقى مثل شجرة الميلاد دائمة الخضرة ويسطع نورها في كل الأوقات والظروف.

حضر حفل إنارة الشجرة محافظ حماة المهندس محمد طارق كريشاتي وأمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس أشرف باشوري وقائد شرطة المحافظة.

وتم على هامش الاحتفال افتتاح معرض ضم أعمالا يدوية ولوحات تشكيلية في كنيسة مارالياس من إبداع طلاب المدارس والجامعات من أبناء بلدة كفربهم.