زراعة الرقة تواصل تنفيذ خطة زراعة القمح والشعير

تواصل مديرية زراعة الرقة تنفيذ خطة زراعة المحاصيل الشتوية للموسم الزراعي 2021-2022 حيث بلغت المساحة المزروعة بمحصول القمح المروي والبعل حتى الـ 17 من الشهر الجاري نحو 127 ألف هكتار من إجمالي الخطة البالغة 234970 هكتاراً وفق مدير زراعتها المهندس محمد الخدلي.

وأوضح الخدلي في تصريح لـ سانا أنه تمت زراعة أكثر من 21 ألف هكتار بالشعير من المساحة المخططة والبالغة أكثر من 317 ألف هكتار وذلك في المناطق المحررة من المحافظة مشيراً إلى أنه تمت زراعة كامل المساحة المخططة للخضار الشتوية المروية والبالغة 647 هكتاراً كما تم تنفيذ كامل الخطة بالنسبة للبقوليات والبالغة 2492 هكتاراً.

ولفت الخدلي إلى أنه تم التنسيق مع المحافظة واتحاد الفلاحين والجهات المعنية لتأمين مستلزمات تنفيذ الخطة الزراعية ولا سيما مادة المازوت حيث بلغت كمية المحروقات الموزعة في المناطق المحررة خلال شهري تموز وتشرين الثاني الماضيين أكثر من 3 مليون ليتر.

وبحسب الخدلي تم توزيع 751 طناً من بذار القمح في الريف المحرر من المحافظة إضافة إلى توزيع 1027 طناً من الأسمدة الآزوتية و836 طن أسمدة فوسفاتية مشيراً إلى أن عمليات التوزيع ما زالت مستمرة وبما يضمن تنفيذ الخطة بشكل كامل بالرغم من التأخر الذي طرأ نتيجة انحباس الأمطار وصيانة شبكات الري.

سانا