روسيا تحظر دخول 7 مواطنين بريطانيين لأراضيها

أعلنت روسيا منع دخول 7 بريطانيين إلى أراضيها وفقاً لمبدأ المعاملة بالمثل ورداً على عقوبات فرضتها بريطانيا ضد 7 مواطنين روس بشأن قضية التسميم المزعوم للمعارض أليكسي نافالني.

ونقلت وكالة نوفوستي عن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا قولها اليوم: “تحت ذرائع بعيدة المنال وعبثية أعلنت الحكومة البريطانية في آب الماضي عن فرض قيود شخصية على 7 مواطنين روس بسبب ما اعتبرته مسؤوليتهم المباشرة في قضية التسميم المزعوم لنافالني” مضيفة: أن “موسكو تعد هذه الخطوة بمنزلة هجوم آخر ضد روسيا لا أساس له من قبل لندن وتأكيداً عملياً على نية الحكومة البريطانية مواصلة اتباع مسار هدام في الشؤون الثنائية”.

وتابعت: “رداً على الأعمال غير الودية للندن وعلى أساس مبدأ المعاملة بالمثل تقرر فرض عقوبات شخصية على عدد متناسب من الممثلين البريطانيين المتورطين عن كثب في أنشطة مناهضة لروسيا”.

وأشارت إلى أن “الإعلان المستمر للسلطات البريطانية عن عقوبات يبطل المحاولات التي قام بها الجانب الروسي على مختلف المستويات لإعادة العلاقات بين الدولتين إلى مسار بناء “داعية لندن” مرة أخرى إلى التخلي عن خط المواجهة فيما يتعلق بروسيا، لأنه لن تبقى أي خطوات غير ودية دون رد مناسب”.