روسيا: السفارة الأمريكية حرفت كلام بوتين حول منطقة دونباس

أكدت السفارة الروسية في كييف أن نظيرتها الأمريكية حرفت تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حول تطورات الوضع في منطقة دونباس جنوب شرق أوكرانيا.

ونقلت روسيا اليوم عن السفارة الروسية قولها في بيان نشرته على صفحتها على تويتر: إنها “ليست المرة الأولى التي تحرف فيها سفارة الولايات المتحدة لدى كييف تصريحات القادة الروس” مشيرة إلى أن العبارة الدقيقة التي استخدمها الرئيس الروسي هي “رهاب الروس هو أول خطوة نحو الإبادة الجماعية”.

وجاء في البيان رداً على تعليق نشرته البعثة الدبلوماسية الأمريكية في كييف في وقت سابق اليوم أن “اتهامات باطلة بالإبادة الجماعية خطيرة وغير مسؤولة” في حين أكدت موسكو مراراً أنها ليست طرفاً في النزاع الأوكراني الداخلي وتدعو إلى التطبيق الكامل لاتفاقات مينسك التي وقعتها بصفتها وسيطاً في عملية التسوية السلمية.

وكانت روسيا أكدت يوم الجمعة الماضي أن التصرفات غير المسؤولة للغرب لجهة الملف الأوكراني تثير مخاطر عسكرية كبيرة قد تصل إلى نشوب نزاع كبير في أوروبا مشيرة إلى أن تأجيج المواجهة مع روسيا أمر غير مقبول على الاطلاق وأن استخدام الغرب الوضع في اوكرانيا ذريعة لذلك يتخذ مسار تشجيع معاداة موسكو وحماية اجراءات النظام في كييف الأمر الذي يعرقل اتفاقات مينسك ويمهد لاستخدام القوة في دونباس.