تكريماً لأبناء الشهداء… (ماتريشكا وشجرة عيد الميلاد) في حفل فني بدار الأوبرا

تكريما لـ 700 طفل من أبناء وبنات الشهداء وبمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية أقامت وزارة التربية اليوم في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق “الأوبرا” حفلاً فنياً بعنوان “ماتريشكا وشجرة عيد الميلاد” بمشاركة وفد من مجلس الدوما الروسي وحكومة موسكو.

تخلل الحفل عروض فنية راقصة قدمها عدد من طلاب المدارس السورية تعرف بالثقافة الروسية ومراسم الاحتفالات فيها بالميلاد ورأس السنة ورمزية شجرة الميلاد وبابا نويل والتراث والثقافة الروسية، وتقديم فقرات غنائية باللغة الروسية والباليه والرسم على الرمل إضافة إلى معرض رسومات ومشغولات يدوية من صنع طلاب سورية وطلاب مدارس أبناء وبنات الشهداء.

وفي كلمة له خلال الحفل لفت وزير التربية الدكتور دارم طباع إلى أن الحفل يهدف إلى إدخال البهجة لقلوب أبناء وبنات الشهداء الذين حاربوا الإرهاب وضحوا بحياتهم في المعركة ذاتها إلى جانب الجيش الروسي مشيراً إلى أن الحفل يقام سنوياً من قبل مدرسي اللغة الروسية وطلابها وجرى هذا العام بمشاركة الأصدقاء الروس.

ممثل حكومة موسكو المسؤول عن تطوير العلاقات الخارجية لمدينة موسكو ايغور تكاتش قال: “جئنا إليكم حاملين رسالة حب من أطفال روسيا لأطفال سورية” متمنياً أن تكون رسائل أطفال سورية لبابا نويل العام القادم باللغة الروسية وأن تكون هذه الزيارة رمزاً لتطوير وتنمية التعاون بين سورية وروسيا في المستقبل.

رئيس لجنة الصداقة الروسية السورية في مجلس الدوما الروسي ديمتري سابلين أوضح في تصريح للصحفيين أن الحفل رسالة محبة وصداقة من أطفال موسكو إلى الأطفال السوريين وجئنا بالهدايا وأهمها شجرة رأس السنة التي تعتبر تقليداً جميلاً في روسيا وأردنا أن نشاركه مع الأطفال السوريين هذا المساء.

اللواء بسام بري مدير مديرية شؤون الشهداء والجرحى والمفقودين أكد أن هدف الحفل إدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال من أبناء وبنات الشهداء بفقرات متنوعة من فنية وأعمال يدوية ورسومات.

حضر الحفل وزير شؤون رئاسة الجمهورية منصور عزام والممثل الخاص لرئيس روسيا الاتحادية السفير الروسي بدمشق ألكسندر يفيموف وأعضاء الوفد الروسي ووزراء الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام ابراهيم والثقافة الدكتورة لبانة مشوح ومحافظ دمشق المهندس عادل العلبي والعميد لميس رجب مديرة المدارس الداخلية لبنات الشهداء وأمين فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي حسام السمان ورئيس اتحاد شبيبة الثورة المكلف علي العباس وعدد من أعضاء مجلس الشعب.