ترحيل مليون طن نفايات و131 ألف متر مكعب أنقاض وأتربة من دمشق منذ بداية العام

جهود كبيرة يبذلها عمال مديرية النظافة في محافظة دمشق لتأمين نظافة المناطق والأحياء من خلال كنس الشوارع والحارات ونقل وترحيل النفايات يومياً إلى محطة التجميع المؤقتة ومن ثم نقلها إلى مواقع الطمر والمعالجة.

مليون و100 ألف طن كمية النفايات المجموعة من المدينة والمرحلة إلى مواقع الطمر والمعالجة وأكثر من 131 ألف متر مكعب أنقاض وأتربة تم ترحيلها إلى المكبات المعتمدة إضافة لترحيل 1550 طناً من النفايات الطبية منذ بداية العام حسب مدير النظافة ومعالجة النفايات الصلبة في المحافظة المهندس عماد العلي.

وأشار العلي في تصريح لمندوب سانا اليوم إلى قيام آليات المديرية بنقل وترحيل النفايات بمعدل مرتين أو ثلاث مرات يومياً إضافة لأعمال شطف الشوارع الرئيسية والفرعية وفق برنامج دائم مبيناً أن كمية النفايات اليومية الوسطية التي يتم ترحيلها إلى مواقع الطمر والمعالجة ما بين 2700 و3200 طن.

وأوضح العلي أنه تم تركيب 1123 سلة مهملات بلاستيكية في شوارع وأحياء المدينة وأسواقها وتنظيم ما يقارب 16600 ضبط بحق المخالفين لقانون النظافة رقم 49 لعام 2004 مشيراً إلى أنه تم تقسيم المدينة إلى قطاعات لضمان الوصول إلى مختلف الأحياء والمناطق وإشراف مهندس على كل قطاع يضم مجموعة من المراكز.

ودعا العلي إلى الالتزام بقواعد النظافة العامة من حيث مواعيد رمي القمامة ووضعها في الأماكن المخصصة لها وعدم رمي الأنقاض والأتربة ومخلفات الترميم والبناء خارج الحاويات أو في الطرق الرئيسية.