بيسكوف ينتقد موقف الدول الغربية من الأزمة الأوكرانية

حذر المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف من تداعيات محاولة السلطات الأوكرانية حل الأزمة في منطقة دونباس بقوة السلاح مشيراً إلى أن ذلك قد ينعكس سلباً على أوكرانيا ويضعها أمام المجهول.

وقال بيسكوف في تصريحات لبرنامج (موسكو.. الكرملين.. بوتين) إن الأهم بالنسبة لموسكو منع حل النزاع في دونباس حلاًّ عسكرياً مشيراً إلى أن مثل هذه المحاولة ستضع الدولة الأوكرانية أمام المجهول.

كما انتقد بيسكوف موقف الدول الغربية من الأزمة الأوكرانية ووصفه بالمتحيز لصالح كييف وقال “لا أحد في الغرب ينتقد كييف ولا يطالبها بتنفيذ مجموعة التدابير المنصوص عليها في اتفاقات مينسك ولعل ذلك يدل على أن موقف الغربيين غير متوازن على أقل تقدير وليس بإمكانهم ادعاء الموضوعية في هذه العملية”.

وأكدت موسكو مراراً أن السلطات الأوكرانية لا تقوم بتنفيذ اتفاقات مينسك الهادفة إلى تسوية النزاع المسلح الجاري في منطقة دونباس بين سلطات كييف من جهة وجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين من جهة أخرى.

وكانت روسيا أعربت مؤخراً عن قلقها إزاء قيام حلف الناتو بنقل آليات عسكرية إلى حدودها وزيادة عدد الخبراء العسكريين للحلف في أوكرانيا إلى جانب مواصلة الغرب في تقديم دعم عسكري لأوكرانيا بما في ذلك عبر إمدادها بأسلحة تستخدم في منطقة دونباس